سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مبيعات «ديفارت لاب» تتجاوز 248 مليون جنيه في النصف الأول وتنمو بنسبة 51%

كشفت مصادر دوائية مطلعة عن تحقيق شركة «ديفارت لاب» للصناعات الدوائية، إجمالي حجم مبيعات خلال النصف الأول من 2021 بقيمة تتجاوز 248 مليون جنيه بنسبة نمو 51.2% وحصة سوقية 0.67%، لتحتل المركز الثاني والسبعون بين شركات الأدوية الأعلى مبيعا في مصر.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن «ديفارت لاب» تستهدف إجمالي مبيعات بنهاية العام الجاري تصل الى 560 مليون جنيه بنسبة نمو 35%، عن نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت المصادر الى اقتناص مبيعات شركة «ديفارت لاب» «فرافيرو27، أوكسي فري، الماتركس» المراكز الأولى في أسواق المكملات الغذائية، منوها الى استحواذها على على المنتجات الدوائية، «أدفوكول، أملو أيس، نيبفول» والتي تسهتدف خدمة مرضي القلب والشرايين وكذلك مرضي الضغط والسكر عن طريق أحدث تقنيات المواد الفعالة

نوفو موبيل

وحقق سوق الدواء المصري مبيعات في النصف الأول من العام الجاري 2021، «إجمالي مبيعات السوق» بقيمة 68.934 مليار جنيه، وبعدد وحدات بلغت نحو 1.879 مليار وحدة، بنسبة 15.7%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت المصادر الى تصدر شركات نوفارتس، سانوفي، جلاكسو سميثكلاين، فاركو، إيفا فارما، آمون، فايزر، روش، ايبيكو، حكمه فارما، أسترازينيكا، ماركيرل، جلوبال نابي، المهن الطبية للأدوية، ونوفو نورديسك، مبيعات سوق الدواء المصري، «إجمالي مبيعات السوق» على الترتيب خلال النصف الأول من 2021.

ويمتلك سوق الدواء المصري نحو 155 مصنع دواء بالإضافة الى 40 مصنعا تحت الإنشاء الى جانب نحو 1200 شركة تجارية تصنع منتجاتها لدى الغير، ونحو 20 شركة دواء أجنبية تعمل في السوق سواء عن طريق مصانع لها في مصر أو عن طريق مكاتبها العلمية.

 

 

اترك تعليق