سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ماكرو جروب» للمستحضرات الطبية تطرح 45% من أسهمها في البورصة المصرية يناير الجاري

أعلنت شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية (ماكرو كابيتال)، عن طرح 45% من اجمالي أسهمها موزع بين طرح عام وخاص خلال شهر يناير الجاري.

يأتي هذا الإجراء بعد شهر من التسجيل بالهيئة العامة للرقابة المالية والذي تم بالفعل بتاريخ 23 ديسمبر 2021، مع عدم التعامل على أسهم الشركة خلال تلك الفترة من تاريخ التسجيل وحتي بدء التداول علي هذه الأسهم الا بموافقة الهيئة.

من جانبها وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة اليوم الأربعاء، على قيد أسهم شركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية (ماكرو كابيتال) بالسوق الرئيسي.

نوفو موبيل

وأوضح بيان للبورصة، أن رأس المال المصدر لماكرو كابيتال يصل إلى 115.4 مليون جنيه موزعًا على 577.3 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.20 جنيه للسهم الواحد.

وأضافت أن سيتم إدراج أسهمها بجدول قيد الاوراق المالية المصرية (أسهم)، السوق الرئيسي، وسيتم إدراج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة اعتباراً من يوم الخميس الموافق 13 يناير الجاري، بعدد 577.3  سهم  بقيمة اسمية  20 قرش للسهم الواحد، برأسمال مصدر ومدفوع  115.4 جنيه.

ونوهت إلى أنه سيتم تسكين الشركة بقطاع (رعاية صحية وأدوية)، وتم تخصيص (Ticker Symbol)  للشركة وهو  MCRO.CA.

ولفت البيان، إلى أن القيد سيعتبر كأن لم يكن في حالة عدم قيام الشركة بطرح أسهمها خلال شهر من تاريخ تسجيلها لدي الهيئة واستيفاء البنود (1 ، 2 ، 3) من المادة (7) من قواعد القيد ما لم يتم مد هذه المهلة بموافقة الهيئة العامة للرقابة المالية في الحالات التي تقدرها.

اترك تعليق