سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

ماكرو جروب تؤجل طرح 45.8% من أسهمها في البورصة لآجل غير مسمى

أعلنت شركة ماكرو جروب تأجيل طرح أسهمها في البورصة المصرية، وذلك رغم الإقبال الكبير من المستثمرين الدوليين والمؤسسات في المراكز المالية الدولية الكبرى، بدعم خطط النمو الطموحة للشركة في قطاع مستحضرات التجميل والمكملات الغذائية في مصر.

كالسي كل موبيل

وأوضحت ماكرو جروب في بيان اليوم، إن إدارة الشركة ارتأت بالتنسيق مع الجهات الرقابية والتنظيمية المعنية، إرجاء طرح أسهم الشركة وما يترتب على ذلك من تأجيل بدء التداول على أسهمها لتوقيت آخر، وذلك في ضوء دراسة مدى استيعاب السوق للطروحات المتزامنة سواء خلال الأيام الماضية أو خلال الفترة القليلة القادمة.

وكانت شركة تعليم لخدمات الإدارة قد بدأت تداولها أسهمها في البورصة يوم الأربعاء الماضي، فيما تستعد عملاق الرعاية الصحية شركة التشخيص المتكاملة القابضة المدرجة في بورصة لندن، للقيد الفني لنحو 5% من أسهمها في البورصة المصرية في وقت لاحق من شهر أبريل الجاري.

وأكدت ماكرو التنسيق مع مساهميها البائعين، والتزامها التام بالمرحلة التالية في رحلتها كشركة مساهمة مطروحة للتداول العام، مشيرة إلى تطلعها لبدء التداول على أسهمها في وقت لاحق من هذا العام.

وقد أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية مطلع الأسبوع الماضي، عدم ممانعتها من نشر «نشرة الطرح» الخاصة بشركة ماكرو جروب للمستحضرات الطبية ( ماكرو كابيتال) لبيع حد أقصى 264.513 مليون سهم بنسبة حتى 45.8% من أسهم رأسمال الشركة المصدرة.

اضافت الهيئة أن الشركة حددت طرح أسهمها بسعر حده الأقصى 6.15 جنيه عن طريق الطرح في السوق الثانوي.

 

اترك تعليق