سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ماش بريمير» تبدأ تصنيع «فيدونورك» مثيل عقار «ميرك – مولنوبيراڤير» لعلاج كورونا

قالت شركة ماش بريمير للصناعات الدوائية، أنها بدأت إنتاج مثيل عقار ميرك «مولنوبيرافير» لعلاج كورونا المضاد للفيروسات، تحت مسمى «فيدونورك» بعد حصولها على التراخيص اللازمة من هيئة الدواء المصرية.

وحصل عقار «مولنوبيرافير» الذي قامت شركة «ميرك» الأمريكية بتطويره وهو عقار مضاد للفيروسات يتم تناوله عن طريق الفم، على اعتماد هيئة الدواء والغذاء الأمريكية للاستخدام الطارئ، وترخيص الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا، وذلك لعلاج الإصابات الخفيفة والمتوسطة بفيروس كورونا للبالغين المعرضين بصورة كبيرة لخطر تطور حدة الإصابة.

وتقوم شركة ماش بريميير، بتنسيق خطط إنتاجها مع هيئة الدواء المصرية ووزارة الصحة لضمان تلبية احتياجات السوق من هذا الدواء في الوقت المناسب على الوجه الأكمل.

نوفو موبيل

ويعد مستحضر فيدونورك «مولنوبيراڤير» إضافة قوية لمضادات الفيروسات التى تنتجها شركة ماش بريميير والمستخدمة فى بروتوكولات علاج كورونا مثل مستحضر بريفانورك «فافيبرافير».

وقال الدكتور السيد الهنداوي رئيس مجلس إدارة الشركة، أن مصر هي أول دولة مع الهند تقوم بتسجيل هذا الدواء واستخدامه عن طريق المستشفيات، وذلك بسعر لا يتعدي ٥٪؜ من السعر العالمي مراعاة للبعد الإجتماعي، مؤكدا حرص شركته على تلبية كافة إحتياجات المريض المصري من الأدوية الآمنة والفعالة.

وأكد الدكتور الهنداوي على الحرص الدائم للقيادة السياسية، وهيئة الدواء المصرية وهيئة الشراء الموحد، لتوفير أحدث أدوية بروتوكولات علاج فيروس كورونا المستجد، والحرص على تعميق توطين صناعة المستحضرات الدوائية في مصر.

ماش بريمير

اترك تعليق