سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

مادوكس فارما تستهدف طرح 150 مستحضر في مصر خلال 5 سنوات وتحقيق مبيعات 100 مليون دولار

كشف الدكتور أسامة سانور، الرئيس التنفيذي لشركة مادوكس فارما سويس السويسرية المتخصصة في الأدوية والمكملات الغذائية، عن استراتيجية شركته في السوق المصرية خلال السنوات الخمس المقبل والتي يستهدف من خلالها التوسع داخل السوق والدخول الى قائمة الشركات العشرون الأعلى مبيعا في مصر.

وقال الدكتور أسامة سانور، في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن شركته تستهدف الوصول بعدد مستحضراتها في السوق المصرية الى 150 مستحضر خلال 5 سنوات والوصول بحجم المبيعات الى 100 مليون دولار، لتصبح الشركة رقم واحد في قائمة شركات المكملات الغذائية في مصر.

وأشار «سانور» الى تسجيل «مادوكس فارما» أكثر من 25 صنف دوائي في مصر، من خلال الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وعملت على طرح عدة أصناف، وستستمر في طرح باقي الأصناف ضمن خطتها التسويقية لهذا السوق.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة مادوكس، على عزم شركته استثمار نحو 30 مليون يورو في السوق المصرية والتي تشمل إنشاء مصنع للمكملات الغذائية وفق أعلى المواصفات الأوروبية والعالمية، وذلك في ظل الاستقرار والنمو الاقتصادي الذي تتمتع به مصر الفترة الحالية مما يجعلها من أكثر الدول جاذبا للاستثمار السنوات المقبلة.

نوفو موبيل

وقال «سانور» إن حجم استثمارات شركة مادوكس فارما سويس في أوروبا تصل الى 100 مليون يورو ، كما تمتلك المجموعة نحو 7 مصانع معظمها في ألمانيا، وسويسرا وهولندا ونظرا للطلب الشديد على مستحضراتنا وامتلاكنا خطة توسعية فان الشركة تدرس زيادة عدد المصانع لديها خلال الخمس السنوات القادمة ال 15 مصنعا.

وأوضح أن مادوكس تمتلك مايزيد عن 100 مستحضر دوائي ومكمل غذائي وتسعي باستمرار لتلبية احتياجات الاسرة كاملة حيث يعد قسم الابحاث والتطوير لدي الشركة من أهم الاقسام التي تسعي لاكتشاف تركيبات مختلفة وصياغاتها بصورة محببة للمستهلكين ومن المتوقع زيادة عدد المستحضرات في 2025 الي 150 مستحضر .

وأشار «سانور» الى زيادة استخدام المكملات الغذائية مع زيادة الوعي وخاصة في الفترة الاخيرة التي بات الجسم وحيدا في مواجة جائحة كوفيد-19، فارتفعت معدلات النمو في استخدام المكملات الغذائية كأسلوب من أساليب الوقاية وزيادة المناعة لترتفع معدلات نمو القطاع الى اكثر من  30% .

وثمن الرئيس التنفيذي لشركة مادوكس فارما سويس، دور الهيئة القومية لسلامة الغذاء ومحاولتها لضبط السوق من الاصناف المهربة و الاصناف المغشوشة التي كانت تجعل المواطنين الراغبين في المكملات الغذائية المستوردة الوقوع في استغلال بعض التجار ضعاف النفوس.

وأوضح أن مادوكس فارما كشركة أوربية أهم ما يميزها هو جودة مستحضراتها وتفردها بالطعم الجذاب حيث تعمل علي تغيير وجة نظر المستهلك من خلال مكملات غذائية بتركيبات وتركيزات مثالية مع طعم رائع.