سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«مؤسسة جيتس» تتبرع بـ 70 مليون دولار لتمويل توريد لقاحات كورونا للدول الفقيرة

أضافت مؤسسة جيتس الخيرية ومقرها الولايات المتحدة، 70 مليون دولار أخرى اليوم الخميس للجهود العالمية لتطوير وتوزيع لقاحات وعلاجات ضد جائحة كوفيد -19 ، قائلة إنها تأمل في أن يتعهد مانحون دوليون آخرون الآن بتقديم المزيد.

وقالت المؤسسة إن مبلغًا إضافيًا قدره 50 مليون دولار سيخصص لالتزام السوق المسبق لـ COVAX (AMC) بقيادة تحالف اللقاحات GAVI ، و 20 مليون دولار أخرى للتحالف من أجل ابتكارات التأهب للأوبئة (CEPI) الذي يشارك في تمويل تطوير العديد من COVID- 19 لقاح مرشح.

وقالت ميليندا جيتس ، الرئيسة المشاركة للمؤسسة في بيان: “علينا أن نضمن حصول الجميع على فرص متساوية للاختبارات والأدوية واللقاحات عندما تكون متاحة – بغض النظر عن المكان الذي تعيش فيه في العالم”. “تعهدنا اليوم … يعني أننا نقترب من الحصول على الموارد اللازمة لمساعدة العالم على مكافحة هذا الفيروس.”

إلى جانب منظمة الصحة العالمية، يشترك CEPI و GAVI في قيادة مخطط عالمي يهدف لسرعة الوصول إلى أدوات لمواجهة COVID-19 (ACT) من خلال سرعة التطوير والإنتاج والوصول العادل إلى الأدوية والاختبارات واللقاحات الخاصة بـ COVID-19 .

قال GAVI إن منشأة COVAX ، التي تعد جزءًا من الخطة ، تهدف إلى تأمين ملياري جرعة من لقاحات COVID-19 بحلول نهاية عام 2021. وتقول إن الجرعات ستكون متاحة للأشخاص في جميع البلدان المشاركة في COVAX ، مع ما يقرب من مليار جرعة متاحة لأفقر 92 دولة من خلال التزام السوق المتقدم (AMC).