سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«لومبارد أودييه» وملياردير «روش» السويسرية يدعمان صندوق استثمار جديد للمناخ

انضمت شركة الاستثمار السويسرية “لومبارد أودييه” وأحد مليارديرات العائلة، التي تقف وراء عملاقة الأدوية السويسرية “روش هولدينج” ، إلى مجموعة مستثمرين كبار في صندوق رأس مال مغامر جديد مخصص لمكافحة تغير المناخ.

ووصل الإغلاق الأول لصندوق “سيستيمك كابيتال 2″، الذي يستهدف استثمارات بقيمة 200 مليون دولار، إلى 70 مليون دولار.

ويركز الصندوق على الشركات المتخصصة في تكنولوجيا المناخ التي تساعد في تقليل الانبعاثات وتحسين الاستدامة في عدة مجالات تبدأ من إنتاج الغذاء إلى مواد البناء والنقل، وفقاً لبيان.

نوفو موبيل

ويُدار الصندوق، ومقره لندن، من قبل شركة “سيستيميك كابيتال” الاستثمارية المنبثقة عن “سيستيميك” للاستشارات المستدامة.

ويضم الصندوق مستثمرين آخرين هم تشاد هوليداي، الرئيس السابق لشركة “شل” و”بنك أوف أميركا”، وصندوق أنشأه جيريمي جرانثام وزوجته هانيلور. في عام 2019، وأعلن جرانثام، المؤسس المشارك لـ”جرانثام مايو فان أوترلو”، عن خطط لتخصيص مليار دولار تقريباً لمكافحة تغيّر المناخ.

يأتي ذلك وسط سعي مزيد من المستثمرين لتوظيف الأموال في الأصول المستدامة، تصاعد الاهتمام بالشركات العاملة في مجال المنتجات ذات البصمة الكربونية المنخفضة والمطورة لتقنيات خفض الانبعاثات.

كما تتجه الشركات الناشئة المتخصصة في تكنولوجيا المناخ لتسجيل حجم تمويل قياسي لهذا العام، مع ارتفاع الاستثمار في القطاع بمقدار 131% إلى 15.7 مليار دولار خلال الربع الأول، وفقاً لـ”بلومبرغ إن إي إف”.

 

اترك تعليق