سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«لوت» الكورية الجنوبية تستحوذ على مصنع تابع لبريستول مايرز في أمريكا مقابل 160 مليون دولار

استحوذت مجموعة لوت الكورية الجنوبية على مصنع للمستحضرات الدوائية تابع لشركة بريستول مايرز، في الولايات المتحدة مقابل 160 مليون دولار لدعم طموحات المجموعة في صناعة الأدوية.

وقامت المجموعة الكورية الجنوبية – التي تقوم بغزو أعمال تصنيع عقود المستحضرات الدوائية الحيوية – بالاستحواذ على المرفق التابع BMS، ليصبح مركزًا لعمليات مجموعة “لوت” في الولايات المتحدة.

وبموجب الصفقة، التي من المتوقع أن تنتهي في النصف الثاني من العام الجاري 2022، ستواصل “لوت” تصنيع المستحضرات الحيوية لبريستول مايزر من المصنع كجزء من علاقة استرتيجية، حيث تشمل الصفقة الممتلكات والمعدات والقوى العاملة في المصنع.

وتأسست “لوت جروب” في عام 1967، وهي خامس أكبر تكتل في كوريا ، ولها يد في قطاعات الأغذية والمشروبات والتجزئة والكيماويات والفنادق والخدمات.

وقال متحدث باسم شركة بريستول مايرز ، أن المصنع يعمل به حوالي 420 موظفًا من بريستول مايرز بدعم مباشر من أكثر من 100 مقاول في الموقع”.

وأضافت الشركة أنه بمرور الوقت، تخطط “لوت” لاستخدام المنشأة كقاعدة يمكن من خلالها تنمية عروض المستحضرات الخاصة بها.

نوفو موبيل

وقالت الشركتان، إن المصنع سيستمر في العمل كجزء من شبكة التصنيع التابعة لـ BMS إلى أن يتم إبرام الصفقة.

وعلى موقعها الإلكتروني، تقول بريستول مايرز إن المنشأة تقدم أربعة أدوية بيولوجية تجارية وهي “Opdivo و Yervoy و Nulojix و Empliciti” وتم إنشاء الموقع في عام 1943 للرد على دعوة الحكومة الأمريكية لإنتاج البنسلين على نطاق واسع.

وقالت شركة بريستول مايرز سكويب مطلع الشهر الجاري، أنها حققت نموًا بنسبة 5٪ في ايراداتها خلال الربع الأول من العام الجاري، لتصل إلى 11.6 مليار دولار.

وأشارت الشركة إلى أن نتائج الربع الأول من عام 2022 ،تعكس نموًا قويًا للمنتجات المباشرة، وزيادة اعتماد مجموعة منتجات جديدة وتنفيذ تجاري قوي.

وجاء النمو في إيرادات «بريستول ماريز سكويب»، مدفوعًا بأدوية «Revlimid» و «Eliquis» و«Opdivo» أحدث مجموعة منتجات «بريستول ماريز سكويب».

وزادت إيرادات الشركة، من السوق الأمريكي بنسبة 10٪ لتسجل 7.7 مليار دولار في الربع، بينما انخفضت الإيرادات الدولية بنسبة 3٪ لتصل إلى 4.0 مليار دولار.

اترك تعليق