سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

لماذ ينبغي أن تحصل على لقاح كورونا؟ ..«الصحة» تجيب في منشور جديد

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان على موقع التواصل “فيسبوك”، منشور جديد حول أهمية الحصول على لقاح كورونا.

وجاء في المنشور الذي جاء على لسان الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه من خلال دراسة أجريت مؤخرا في كندا فإن احتمال الإصابة بالكورونا المصحوب بالأعراض أعلى 5 مرات في غير المطعمين.

وأشار حسام عبد الغفار ، إلى أن احتمال دخول المستشفي بسبب الكورونا أعلى 13 مرة في غير المطعمين .

ولفت إلى أن فرصة دخول العناية المركزة بسبب الكورونا أعلى 23 مرة في غير المطعمين.

وأكد متحدث الصحة ، أن التطعيمات فعالة بدرجة ممتازة في الوقاية من المرض الشديد .

نوفو موبيل

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، عن خروج 905 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 305652 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 822 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

وأكد أنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وأشار “عبد الغفار” إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الجمعة، هو 367456 من ضمنهم 305652 حالة تم شفاؤها، و 20966 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

اترك تعليق