سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

لقاح كوريفاك الألمانية ضد كورونا يظهر نتائج إيجابية على الحيوانات

قالت شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية كوريفاك CureVac يوم الجمعة إن لقاحها المحتمل ضد فيروس كورونا أثار استجابة مناعية في دراسات أجريت على الحيوانات قبل التجارب السريرية.

وقالت الشركة، التي تدعمها مؤسسة بيل وميليندا جيتس، إن اللقاح المحتمل، المعروف باسم CVnCoV ، ينتج أجسامًا مضادة معادلة وتنشط الخلايا التائية في الهامستر والفئران.

وتستخدم شركة كوريفاك ما يسمى بنهج messenger RNA ، مثل المنافسين بيونتيك وشريكتها فايزر وكذلك شركة مودرنا، والتي بدأت في الاختبار على البشر.

وأوضحت شركة كيوريفاك أن اللقاح قلل أيضًا من مستويات تكاثر الفيروس في الجهاز التنفسي العلوي وحماية رئتي الهامستر عندما تعرضوا لفيروس حي.

وقالت ماريولا، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في كيوريفاك: «تُظهر البيانات ما قبل السريرية المنشورة اليوم أن لقاح كوفيد-19 المرشح لديه القدرة على إحداث استجابة مناعية فعالة ومتوازنة، ومحاكاة الدفاع المناعي الطبيعي وتوفير حماية للرئة في نموذج التحدي ذي الصلة”. فوتين مليجيك.

يتم حاليًا اختبار اللقاح المحتمل على البشر في التجارب المبكرة والمتوسطة ، وأوضحت CureVac إنها تتوقع نشر بيانات المرحلة الأولى المؤقتة قريبًا.