سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

لتخفيف الضغط الصيني.. «أمريكا» تعيد إفتتاح مصنع للمضادات الحيوية بطاقة 2 مليار كبسولة سنويا

أعادة شركة جاكسون للرعاية الصحية، إفتتاح مصنع بريستول الوحيدة في الولايات المتحدة المرخصة لتصنيع أموكسيسيلين القائم على البنسلين وأموكسيل كلافولانات، المضادات الحيوية الشهيرة المعروفة باسم «Amoxil» و «Augmentin»، والذي كان قد انزلق إلى الإفلاس وتوقف عن العمل العام الماضي، حبث كان مملوكًا سابقًا لشركة نيوفارما، تحت اسم «USA» للمضادات الحيوية.

عندما يتم تشغيل المصنع الذي تبلغ مساحته 360 ألف قدم مربع ، ستكون لديها القدرة على إنتاج 300 مليون كبسولة وملياري قرص سنويًا ويمكنها تصنيع وتخزين إمدادات لمدة خمس سنوات من الأموكسيسيلين للولايات المتحدة.

ويمثل هذا الحدث المرة الأولى التي تكون فيها المنشأة تحت ملكية أمريكية.

وفي وقت سابق من هذا العام ، وجه الرئيس جو بايدن إدارته لمراجعة سلاسل التوريد الأمريكية. حيث أعلنت أمريكيا، أن المضادات الحيوية”من بين الموجة الأولى من إجراءات القطاع الخاص لتعزيز وتأمين وتعزيز قدرة إنتاج الأدوية الأمريكية.”

ثلاثون بالمائة من جميع المضادات الحيوية الموصوفة في الولايات المتحدة كل عام هي أموكسيسيلين.

نوفو موبيل

عند إعادة الافتتاح، ستكون المضادات الحيوية الأمريكية هي الشركة الأمريكية الوحيدة القادرة على تصنيع هذا المضاد الحيوي المنقذ للحياة. بكامل طاقتها، ستكون المنشأة في بريستول بولاية تينيسي قادرة على تلبية 100 بالمائة من طلب الدولة على أموكسيسيلين.

يمكن تصنيع كل جرعة من الأموكسيسيلين التي ستكون مطلوبة في الولايات المتحدة على مدى السنوات الخمس المقبلة وتخزينها في منشأة المضادات الحيوية بالولايات المتحدة الأمريكية، مما يوفر المخزون الاستراتيجي الأمريكي بأكمله.

هذا التحول هو انعكاس كامل للوضع الحالي حيث يتم الحصول على كل جرعة من خارج الولايات المتحدة.

قال ريك جاكسون، المؤسس والرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة شركة جاكسون للرعاية الصحية، التي اشترت منشأة بريستول من الإفلاس: «مع انتقال الجرعات الأولى من الأدوية المنقذة للحياة للمضادات الحيوية إلى أسفل خط التجميع ، ستكون أمريكا قد أعلنت استقلالها عن المضادات الحيوية الصينية».

وتابع .. في وقت سابق من هذا العام. «مهمتنا هي حل اعتماد أمتنا على الأموكسيسيلين الأجنبي وإنشاء مخزون آمن سيصمد أمام اختبار الزمن. ابتدءًا من اليوم، عادت الولايات المتحدة إلى تجارة الأدوية الأساسية».

يعتبر مرفق تصنيع المضادات الحيوية في الولايات المتحدة الأمريكية من بين الموجة الأولى من إجراءات القطاع الخاص لتقوية وتأمين وتعزيز قدرة إنتاج الأدوية الأمريكية.

 

اترك تعليق