سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

كوريا تسمح ببيع أجهزة الفحص الذاتي لكشف الإصابة بفيروس كورونا في «محلات البقالة»

أعلنت وزارة سلامة الغذاء والدواء بكوريا الجنوبية بأنها ستعمل على توسيع نطاق منافذ البيع لجهاز الفحص الذاتي لـ”كوفيد-“19 إلى نحو 48 ألف مركز في سلاسل محلات البقالة السبع (ميني ستوب، سيفون إيليفن، ستوري واي، إيمارت 24، سيسبايس، سي يو، جي إس 25) في كل أرجاء البلاد.

كالسي كل موبيل

وباتت بذلك محلات البقالة قادرة على بيع جهاز الفحص الذاتي حتى 30 سبتمبر المقبل بصرف النظر عما إذا كانت المحلات حاصلة أم لا على إذن الحكومة لبيع الأجهزة الطبية.

وأوضحت الوزارة أن اتخاذ مثل هذه الإجراءات كان بهدف “تعزيز الحصول على جهاز الفحص الذاتي بغض النظر عن الزمن والمكان عندما يقضي الشعب وقتا في الليل، أو نهاية الأسبوع، أو في أماكن عطلات وغيرها”.

نوفو موبيل

كشفت الوزارة الكورية الجنوبية المعنية بسلامة الغذاء والدواء أن كمية أجهزة الفحص الذاتي الذي تستطيع شركات الإنتاج العشر أن تقوم بتصنيعها داخل البلاد، تبلغ 47 مليونا و900 ألف جهاز، وهي كمية تعتبر كافية لتغطية كل الاحتياجات، علاوة على أنه يتوقع ان يجري توزيع سريع لهذه الأجهزة مع رفع عدد جهات البيع.

وأشير إلى أنه من الأفضل الذهاب إلى محلات البقالة بعد التأكد من إمكانية بيع الأجهزة، وكمية الأجهزة التي تُباع حاليا في المحلات، وذلك نظرا لاختلاف بدء البيع حسب محلات للبقالة.

وتوفر سلاسل محلات البقالة الثلاثة مثل “سيفون إيليفن، سي يو، جي إس 25 ” خدمة عبر تطبيق آبل لتقديم معلومات بما فيها موقع محلات البقالة التي توجد فيها أجهزة الفحص الذاتي، وكمية الأجهزة المتبقية وغيرهما.

ونبهت الوزارة إلى أنها “تراقب باستمرار تطورات بشأن إنتاج جهاز الفحص الذاتي وتوزيعه، ومجريات حول سعر الجهاز في المعاملات عبر الإنترنت، مضيفة أنها ستعمل على الاستجابة الحثيثة لكيلا يحدث تعطل الإمدادات مع تزايد عدد المصابين بكوفيد-19”.

 

اترك تعليق