سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

كورونا تجتاح كافة بلدان أوروبا والإصابات تتجاوز 15 مليون حالة

تجاوز عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا 15 مليون حالة يوم الجمعة، وفقا لإحصاء لرويترز، حيث تشهد المنطقة زيادة في الإصابات مع بداية فصل الشتاء، حيث تبلغ عن مليون إصابة جديدة كل أربعة أيام.

وشهدت أوروبا حتى الآن ما لا يقل عن 15046656 إصابة معلن عنها و 344401 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها بسبب فيروس كورونا الجديد، وهو ما يمثل ربع الإصابات والوفيات العالمية المبلغ عنها.

بينما استغرقت المنطقة قرابة تسعة أشهر لتسجيل أول 5 ملايين حالة، تم الإبلاغ عن العشرة ملايين حالة التالية في أقل من شهرين فقط.

ومع وجود عُشر سكان العالم فقط ، فإن أوروبا مسؤولة عن 26٪ من عبء الحالات العالمي البالغ 56.9 مليون و25٪ من 1.3 مليون حالة وفاة حول العالم. من بين كل 100 إصابة تم الإبلاغ عنها مؤخرًا في جميع أنحاء العالم، تم الإبلاغ عن 39 حالة من دول في أوروبا.

وتفوقت فرنسا على روسيا لتصبح الدولة الأكثر تضرراً في المنطقة، لتحتل المرتبة بعد الولايات المتحدة والهند والبرازيل. وتمثل فرنسا وروسيا الآن ما يقرب من 27 ٪ من إجمالي الحالات في أوروبا.

ويوجد في أوروبا الشرقية ما يقرب من ثلث إجمالي الحالات في أوروبا و 24٪ من الوفيات المبلغ عنها في المنطقة. لا تزال جمهورية التشيك وبولندا وروسيا وأوكرانيا من بين أكثر البلدان تضرراً في المنطقة الفرعية بناءً على عدد الحالات لكل فرد.

يمكن لحكومات المملكة المتحدة تخفيف عمليات الإغلاق الصارمة الحالية للسماح للعائلات بالتجمع في عيد الميلاد حيث توجد مؤشرات على أن عدد الحالات بدأ في التراجع.