سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

كندا تدرس تغيير تعريف الحماية الكاملة ضد كورونا: جرعتان لا تكفي للوقاية من العدوى

تخطط الحكومة الفيدرالية لتغيير تعريفها لما تعنيه الحماية الكاملة ضد كورونا، لتعكس النصيحة التي أوصى بها عدد من خبراء الصحة منذ شهور، بما في ذلك كبار الأطباء في كندا.

وبحسب وسائل إعلام أجنبية، يعتبر الموظفون الفيدراليون مُلقحين بالكامل إذا كان لديهم جرعتان من أحد اللقاحات المعتمدة من قبل وزارة الصحة الكندية.

ويوم الجمعة، قالت الدكتورة تيريزا تام، إن كفاءة لقاح كورونا تتضاءل بشكل كبير بمرور الوقت، من 50 إلى 80% من الفعالية إلى 20% أو أقل بعد ستة أشهر من الجرعة الثانية.

نوفو موبيل

ولهذا السبب، أوصت بأن أي لغة رسمية تشجع الكنديين على التطعيم يجب ألا تؤكد على عدد معين من الجرعات، بل يجب أن تقول إن الكنديين يجب أن يكونوا مواكبين لأحدث لقاحات كورونا الخاصة بهم.

ويوم الثلاثاء، قال وزراء الحكومة الفيدرالية إنهم يخططون بالفعل لتنفيذ هذا التغيير في السياسة.

وقال وزير الصحة جان إيف دوكلوس، يوم الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي في أوتاوا، أنه «على الرغم من أن الجرعتين لا تزالان تحميان بشكل كبير من الأمراض الشديدة والوفاة، فإن الجرعتين لا تكفيان الآن للحماية من العدوى وانتقالها، وهذا هو السبب في أننا ننتقل الآن إلى تعريف التطعيم المحدث لما تعنيه الحماية الكافية ضد كورونا».

ويوم الثلاثاء، أعلنت أوتاوا أيضًا أنها أوقفت مؤقتًا تفويض اللقاح لموظفي الخدمة العامة، ولن تطلب بعد الآن تلقيح الموظفين في قطاعات النقل الجوي والسكك الحديدية والبحرية الخاضعة للتنظيم الفيدرالي، اعتبارًا من 20 يونيو.

اترك تعليق