سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«كليكس بايو» تستحوذ على «كيمي فارما» المتخصصة في تصنيع أدوية الأورام

أعلنت شركة كليكس بايو KELIX Bio، المالكة لشركة أدويا في مصر والعديد من الاستثمارات الدوائية في العالم ومقرها الرئيسي في لندن، عن استحواذها على شركة كيمي فارما Chemi Pharma، التابعة لشركة ايتال فارمكو Italfarmaco، وهي شركة متخصصة في تصنيع أدوية الأورام، ومقرها في مالطا. 

وأوضحت كليكس بايو، أن الاستحواذ يمثل إضافة كبيرة إلى البنية التحتية الحالية لتصنيع الأورام بالمجموعة، مما يضيف قدرات جديدة ومرافق إنتاج ذات مواصفات عالمية، تخدم أهداف الشركة للوصول إلى العديد من الأسواق في العالم.

وأضاف حسين سيدي سعيد، الرئيس التنفيذي لشركة KELIX Bio، أن عملية الاستحواذ شملت موقع التصنيع Chemi’s Malta وهو يمثل أهمية استراتيجية للمجموعة. والذي تم إنشاءه وفقا لمعايير الجودة في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، كما يمتلك قوة بشرية ذات قدرات وخبرات فائقة يتطلع الجميع إلى العمل معهم .

وتعليقا على الاستحواذ، أعرب داريو جوستي، العضو المنتدب لشركة كيمي فارما، ونائب رئيس العمليات الصناعية، عن سعادته بالتوصل إلى هذا الاتفاق مع كليكس بايو KELIX Bio.

وكليكس بايوKELIX Bio ، هي شركة متخصصة تركز على الأسواق الناشئة والتي تسعى إلى المنافسة من خلال الابتكار والتطوير، بقيادة مؤسسيها، حسين سيدي سعيد والهادي الوزير.

وتهدف KELIX Bio إلى تطوير وتسويق المنتجات المتخصصة وتسويقها بالدول الأكثر احتياجا، وذلك من خلال استراتيجيتها التوسعية التي تهدف إلى الاستحواذ على كيانات عملاقة.

نوفو موبيل

وتمتلك Kelix Bio استثمارات تصنيع دواء في مصر والهند ومالطا وتسوق منتجاتها في أكثر من 40 دولة عبر إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية.

ويضم هيكل المساهمين في كليكس بايوKELIX Bio ، كل منDevelopment Partners International (“DPI”) ، ومجموعة CDC ، والمستثمر المؤثر المملوك للقطاع العام في المملكة المتحدة ، والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (“EBRD”).

كما تعد، Chemi SpA هي جزء من مجموعة Italfarmaco ، وهي شركة متخصصة في تصنيع الأورام عن طريق الحقن.

وتعمل الشركة في اكتشاف وتطوير وتصنيع وتسويق كل من الوصفات الطبية ذات العلامات التجارية والمنتجات التي لا تتطلب وصفة طبية.

وتوجد Italfarmaco في أكثر من 60 دولة عبر 5 قارات ويعمل بها أكثر من 3000 موظف وتدير مواقع تصنيع في إيطاليا والبرازيل وإسبانيا وتشيلي. وتستهدف Italfarmaco حجم مبيعات سنوي لعام 2021 يبلغ 800 مليون يورو.

تتناول منتجات Italfarmaco مجالات العلاج مثل صحة المرأة ، والجهاز العصبي المركزي ، ونظام القلب والأوعية الدموية ، فضلاً عن أمراض الأورام المناعية وأمراض الجهاز العضلي الهيكلي. تدعم Chemi SpA مهمة شركة Italfarmaco في استخدام الأدوية والمركبات المسوقة في التطوير لتلبية الاحتياجات غير الملباة للمرضى.

 

اترك تعليق