سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

كبير علماء الأوبئة في جنوب إفريقيا يتوقع تسجيل أكثر من 10 آلاف إصابة يومية بـ«أوميكرون»

رجح الطبيب سليم عبد الكريم كبير علماء الأوبئة في جنوب إفريقيا، أن يؤدي ظهور المتحورة الجديدة أوميكرون إلى ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في جنوب إفريقيا هذا الأسبوع بثلاثة أضعاف.

وتوقع في مؤتمر صحفي لوزارة الصحة في جنوب إفريقيا أن تتجاوز الإصابات بأوميكرون 10 آلاف إصابة يومية بحلول نهاية الأسبوع.

من جانب أخر قال وكلاء سفر اليوم الاثنين إن بعض الراغبين في السفر يفكرون في إلغاء خططهم أو إرجائها في ضوء القيود الجديدة التي نجمت عن رصد السلالة أوميكرون من فيروس كورونا بما يهدد التعافي الهش لصناعة السياحة العالمية.

نوفو موبيل

وتمثل دول جنوب القارة الإفريقية، التي اكتُشف فيها أوميكرون نسبة ضئيلة من حركة السفر الدولي على مستوى العالم، لكن اليابان أعلنت إغلاق حدودها أمام جميع المسافرين الأجانب كما شددت بريطانيا وأستراليا القيود على الوافدين بسبب السلالة الجديدة.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أنه لم يتضح حتى الآن ما إذا كانت السلالة الجديدة لفيروس “كورونا” “أوميكرون” أكثر قابلية للانتشار من “سارس-كوفيد-2”.

وأوضحت في بيان، أن هناك المزيد من حالات العلاج في المستشفيات في جنوب إفريقيا، لكن ذلك قد يكون بسبب زيادة الأعداد الإجمالية للإصابة بالعدوى وليس نتيجة عدوى محددة من “أوميكرون”.

ومع ذلك شددت على أن هناك أدلة أولية تشير إلى أنه من المحتمل أن يكون هناك خطر أكبر في تكرار الإصابة بالعدوى بالفيروس بسبب السلالة، أي أن الأشخاص الذين أصيبوا من قبل بالفيروس معرضون للإصابة مرة أخرى بصورة أكثر سهولة بسبب أوميكرون وإن كانت نسبة احتمالات الإصابة محدودة.

 

 

 

اترك تعليق