سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

في 52 دولة.. «الصحة العالمية» تبدأ تجربة على 3 أدوية يحتمل فعاليتها لمرضى كورونا

قالت منظمة الصحة العالمية إن تجربة سريرية بدأت في 52 دولة ستدرس ثلاثة عقاقير مضادة للالتهابات كعلاجات محتملة لمرضى كوفيد -19.

وقالت المنظمة في بيان عن التجربة التي أطلقت عليها «سوليدرتي بلس»: “تم اختيار هذه العلاجات – أرتيسونات وإيماتينيب وإنفليكسيماب – من قبل لجنة خبراء مستقلة لإمكاناتها في الحد من مخاطر الوفاة لدى مرضى كورونا في المستشفيات”.

يستخدم الأرتيسونات بالفعل في حالات الملاريا الشديدة، والإيماتينيب لبعض أنواع السرطان، وإنفليكسيماب لأمراض الجهاز المناعي مثل مرض كرون والتهاب المفاصل الروماتويدي.

وجدت تجربة سوليدرتي الأصلية العام الماضي أن جميع العلاجات الأربعة التي تم تقييمها – ريمديسفير ، هيدروكسي كلوروكين ، لوبينافير / ريتونافير وإنترفيرون – كان لها تأثير ضئيل أو معدوم في مساعدة مرضى كورونا.

نوفو موبيل

حتى الآن، أثبتت «الكورتيكوستيرويدات» فقط فعاليتها ضد كورونا الشديدة والحرجة.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن مادة الأرتيسونات التي تنتجها شركة Ipca(I PCA.NS) تستخدم لعلاج الملاريا. في التجربة ، سيتم إعطاؤه عن طريق الوريد لمدة سبعة أيام ، باستخدام الجرعة القياسية الموصى بها لعلاج الملاريا الشديدة.

يستخدم «Imatinib»، الذي تنتجه شركة نوفارتس، لعلاج بعض أنواع السرطان. في التجربة، سيتم تناوله عن طريق الفم، مرة واحدة يوميًا ، لمدة 14 يومًا.

يستخدم «Infliximab»، الذي تنتجه شركة جونسون آند جونسون، لعلاج أمراض الجهاز المناعي. في التجربة، سيتم إعطاؤه عن طريق الوريد كجرعة وحيدة.

 

اترك تعليق