سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

في مقدمتها الصناعات الدوائية.. مصر وعُمان تتفقان على تأسيس صندوق للاستثمار في القطاعات الحيوية

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، وسلطان عمان هيثم بن طارق، بدراسة إنشاء صندوق استثماري مشترك بين البلدين، يعنى بالاستثمار في المشاريع ذات الجدوى في قطاعات حيوية متنوعة وعلى رأسها المجال الصحي والصناعات الدوائية.

ووجها كافة الجهات المختصة لبحث فرص الاستثمار بين البلدين في مختلف المجالات، والتي تضمنت صناعة الدواء والطاقة والطاقة المتجددة والصناعة،

وأكد بيان مشترك، أن جلسة المباحثات استهدفت تعزيز علاقات التعاون الثنائي والارتقاء به نحو آفاق أرحب وأوسع ومزيد من الإنجازات في مختلف المجالات.

نوفو موبيل

وأشار الزعيمان، وفق البيان، إلى التعاون الوثيق والتنسيق الدائم في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية وأكدا مواصلة دعم كل ما من شأنه أن يخدم دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم في العاصمة العمانية مسقط مع ممثلي مجتمع الأعمال ورؤساء كبرى الشركات في سلطنة عمان، وذلك بمشاركة عدد من كبار المسئولين العمانيين وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء استهل بعرض فيلم وثائقي بشأن مسيرة الإنجازات التنموية والاقتصادية في مصر خلال السنوات الأخيرة، فضلاً عن قيام الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية باستعراض الآليات والفرص الاستثمارية المتاحة في مصر في كافة القطاعات.

وقد أعرب الرئيس عن ترحيبه باللقاء الذي يجسد روح التعاون الأخوي المتميز بين مصر وسلطنة عمان، مؤكداً سيادته حرص مصر خلال الفترة القادمة على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات العمانية وتنمية الاستثمارات المشتركة للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في البلدين الشقيقين، وذلك في إطار من العمل المشترك لتعظيم المصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة.

 

اترك تعليق