سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فيليب موريس تقدم عرض جديد لشراء فيكتورا لأدوية الربو وتُشعل المنافسة على الصفقة مع «كارلايل»

رفعت شركة “فيليب موريس إنترناشونال”، اليوم الأحد، عرضها لشراء شركة “فيكتورا جروب” المختصة في صناعة أدوية الربو في المملكة المتحدة إلى 165 بنساً للسهم،

ووفقاً لبيان أرسل بالبريد الإلكتروني ، يقدر العرض الجديد قيمة أسهم “فيكتورا” بنحو 1.02 مليار جنيه إسترليني (1.4 مليار دولار)، ويتفوَق عرض “فيليب موريس” الجديد على عرض السعر السابق البالغ 150 بنساً للسهم الذي تمَّ تقديمه في 9 يوليو، ويتفوق كذلك على عرض منافس قدمته شركة الأسهم الخاصة “كارلايل” يوم الجمعة بقيمة 155 بنساً للسهم.

ووافقت “كارلايل” في بداية مايو على شراء “فيكتورا” – شركة تصنيع أجهزة الاستنشاق والرذاذ – قبل أن تدخل الشركة المصنعة لـ “مارلبور” وغيرها من العلامات التجارية للسجائر على خط المنافسة.

وتسعى شركة “فيليب موريس” ومقرها نيويورك إلى تحقيق مصادر دخل خارج السجائر ، من خلال منتجات جديدة، مثل أجهزة تسخين التبغ IQOS، في ظل إقلاع المزيد من المدخنين عن التدخين في جميع أنحاء العالم المتقدم.

نوفو موبيل

وتستهدف الشركة تحقيق مبيعات لا تقل عن مليار دولار من منتجات خارج صناعة النيكوتين بحلول عام 2025.

وقالت “فيليب موريس إنترناشونال ” في بيان، إنها تعتزم زيادة الإنفاق على البحث والتطوير، وتخطط لاستخدام “فيكتورا” كعمود فقري لأعمالها في مجال العلاج الاستنشاقي.

ولم يرد المتحدثون الرسميون باسم شركة “فيكتورا” في ويلتشير بإنجلترا على الفور على الرسائل التي تطلب التعليق خارج ساعات العمل الرسمية.

وكانت الشركة وصفت في وقت سابق عرض “كارلايل” قبل ظهور عرض “فيليب موريس” الأخير بأنه متفوق على عرض شركة السجائر في يوليو بشأن السعر والتوقيت، وقالت، إنه “يتماشى بشكل جيد مع أهداف المساهمين الأوسع لشركة فيكتورا” كما لم ترد “كارلايل” على الفور على طلب للتعليق.

اترك تعليق