سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فيليب موريس» تستحوذ رسميا على «فيرتين فارما» مقابل 820 مليون دولار

أعلنت شركة فيليب موريس إنترناشونال (PMI) استحواذها رسميا على شركة فيرتين فارما الدنماركية، بقيمة 820 مليون دولار (5.1 مليار كرونة).

تقوم شركة «فيرتين فارما» بتطوير وإنتاج منتجات صيدلانية ورفاهية جديدة تعتمد على أنظمة توصيل عن طريق الفم وداخل الفم.

تركز الشركة على البحث وإنشاء وتصنيع العلكة والأكياس والأقراص القابلة للتسييل بالإضافة إلى العديد من الأنظمة الفموية الصلبة لتقديم المكونات النشطة، مثل النيكوتين.

لدى «فيرتين فارما»، أكثر من 850 موظفًا وعمليات في الدنمارك وكندا والهند وحققت عائدات صافية بلغت حوالي 160 مليون دولار (1.1 مليار كرونة سويدية) العام الماضي.

من خلال الاستحواذ، ستتمكن شركة «فيليب موريس» من الوصول إلى التقنيات المحتملة لشركة «فيرتين فارما»، والخبرة القوية والموظفين المهرة، الذين يضمون ما يقرب من 200 متخصص في البحث والتطوير.

سيساعد ذلك شركة فيليب موريس إنترناشونال، في تسريع وتوسيع نطاق منتجات التوصيل الشفوي المتميزة والمتقدمة لدعم أهداف الشركة لعام 2025.

نوفو موبيل

وتشمل الأهداف تحقيق أكثر من 50٪ من إجمالي صافي إيراداتها من المنتجات الخالية من الدخان وحد أدنى قدره مليار دولار من صافي الإيرادات من منتجات أخرى غير النيكوتين.

مع خبرة «فيرتين فارما» الكبيرة، تعتزم شركة «فيليب موريس» زيادة بصمتها في فئة الفم الحديث، من خلال مجموعة واسعة من المنتجات الخالية من الدخان بما في ذلك أكياس النيكوتين.

وأشار «فيرتين فارما»، إلى أن مثل هذه المنتجات ستكون مفيدة لمزيد من البالغين للتحول إلى بدائل أفضل والإقلاع عن التدخين الذين قد يستمرون في التدخين لولا ذلك.

علاوة على ذلك، فإن منصات التوصيل الشفوي لـ «فيرتين فارما»، تكمل قدرات الاستنشاق الخاصة بـ «فيليب موريس» ويمكن استخدامها لتطوير منتجات رعاية ذاتية مثبتة علميًا ، مثل الحلول والمكملات التي لا تستلزم وصفة طبية من أجل حياة أفضل في مناطق النوم والطاقة والهدوء والتركيز.

ستعمل «فيرتين فارما» الآن كشركة فرعية مملوكة بالكامل لشركة «فيليب موريس».

قال جاسيك أولتشاك، الرئيس التنفيذي لشركة فيليب موريس: «يتركز مستقبل الشركة على الصحة والعلوم والتكنولوجيا والممارسات التجارية المستدامة لتقديم منتجات وحلول مبتكرة تهدف إلى تحسين حياة الناس وإحداث تأثير إيجابي صاف على المجتمع».

 

اترك تعليق