سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فيزيتا» تتوسع في مجال بيع الأدوية «أون لاين» وتشتري 8 صيدليات في القاهرة

قالت مصادر دوائية مطلعة أن «فيزيتا»، منصة الرعاية الصحية الإلكترونية الرائدة لحجز الأطباء، قامت خلال العام الجاري، بالتوسع في مجال طلب الأدوية «أون لاين» خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة والذين غالبا مايقومون بحجز مواعيد أطبائهم عَبر «فيزيتا».

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ«سوق الدواء» أن «فيزيتا»، قامت خلال العام الجاري، بشراء نحو 8 صيدليات ترتكز معظمها بمحافظة القاهرة، وهو ما يمكنها من القيام بتنفيذ طلبات عملائها دون ضغوط من نقابة الصيادلة التي اتهمتها في وقت سابق ببيع الأدوية للجمهور مباشرة بالمخالفة للقانون.

وأوضحت المصادر أن منصة «فيزيتا» تقوم خلال الفترة الحالية بحملة إعلانية ضخمة على مواقع التواصل الإجتماعي للوصول الى أكبر عدد من العملاء، وذلك عَبر مجموعة من الرسائل أبرزها.. «مش محتاج تكلم الصيدلية إطلب الأدوية من فيزيتا».. «أدويتك أسهل وأسرع على فيزيتا».. «متدورش كتير.. فيزيتا هتساعدك تلاقي الدواء».. وغيرها من الرسائل المحفزة لطلب شراء الأدوية عَبر «فيزيتا».

وأشارت المصادر الى إصدار فواتير للأدوية باسم «فيزيتا»، وهو مايعد مخالفة واضحة لقانون الصيدلة ومعايير المهنة والتي تنعكس سلبا على صناعة الصيدلة.

وتعد «فيزيتا» منصة رائدة للرعاية الصحية الإلكترونية لحجز الأطباء وبرنامج تنظيم إدارة العيادات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تعمل فيزيتا حالياً بمصر، والسعودية، والشام، والإمارات، وكينيا ونيجيريا.

ويبلغ حجم استثمارات منصة «فيزيتا»، مايقرب من نحو مليار جنيه مصري، حيث حصلت مطلع العام الجاري على 40 مليون دولار من جولة تمويلية هي الرابعة لها منذ إنطلاقها في عام 2012.

ويعد أبرز المساهمين فى «فيزيتا»، صندوق تكنولوجيا المعلومات المصرى، سيليكون باديا من الأردن، أمبيكو كابيتال من الإمارات، فاستوك نيو فاستون من السويد، انفيجين كابيتال من الولايات المتحدة، مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولى، وسعودى تليكم من السعودية.

فيزيتا تتوسع في بيع الأجوية أونلاين فيزيتا تتوسع في بيع الأجوية أونلاين فيزيتا تتوسع في بيع الأجوية أونلاين فيزيتا تتوسع في بيع الأجوية أونلاين