سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فيروس كورونا.. النمسا تُغلق.. ألمانيا تشدد الإجراءات.. هولندا تفرض القيود.. وفرنسا تعلن بدء الموجة الخامسة

دخلت النمسا في إغلاق على مستوى البلاد، اليوم الاثنين، في محاولة مضنية لاحتواء إصابات فيروس كورونا المتصاعدة.

يأتي الإغلاق في الدولة مع تضاعف متوسط الوفيات اليومية 3 مرات في الأسابيع الأخيرة، بينما حذرت بعض المستشفيات من أن وحدات العناية المركزة لديها تصل إلى ذروة طاقتها الاستيعابية.

وقال مسؤولون إن الإغلاق سيستمر 10 أيام على الأقل، لكنه قد يمتد إلى 20 يوما. لن يتمكن الناس من مغادرة منازلهم إلا لأسباب محددة، بما في ذلك شراء البقالة أو الذهاب إلى الطبيب أو ممارسة الرياضة.

فرنسا تقر ببدء الموجة الخامسة من فيروس كورونا

واعترفت السلطات الفرنسية ببدء الموجة الخامسة من وباء فيروس كورونا في البلاد.

وأعلن الممثل الرسمي للحكومة الفرنسية، غابرييل آتال، في حديث تلفزيوني عبر قناة «Cnews» أن الموجة الخامسة من فيروس كورونا بدأت بطريقة «فجائية»، مشيرا إلى زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا على مدى أسبوع بنحو 80 بالمائة.

وقال: «أعتقد أننا نسجل متوسط ​​17000 حالة في اليوم، بمعدل يبلغ اليوم 164 حالة لكل 100000 نسمة»، موضحا أن «معدل الإصابة هذا كان عند 100 في بداية الأسبوع الماضي». وشدد على أنه هناك ارتفاعا قويا جدا بنسبة العدوى في البلاد.

ميركل تدعو إلى تشديد الإجراءات لمكافحة الموجة الرابعة من كورونا

قالت أنجيلا ميركل القائمة بأعمال مستشار ألمانيا لقادة حزبها المحافظ إن الإجرءات التي اتخذت لوقف انتشار فيروس كورونا في البلاد غير كافية، وإن هناك حاجة لاتخاذ إجراء أقوى.

نوفو موبيل

ونقل اثنان من المشاركين في اجتماع لقيادات حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي قول ميركل «نحن في موقف صعب للغاية. الإجراءات القائمة حاليا غير كافية».

وتتصاعد أعداد الإصابات في ألمانيا، خاصة بين كبار السن الذين تلقوا جرعتي اللقاح في بداية العام والأطفال غير المؤهلين للتطعيم.

وتلقي نحو 79% من البالغين في ألمانيا جرعتين من لقاح مضاد لكوفيد-19، لكن 7.5% فقط تلقوا جرعات معززة حتى الآن، وذلك في وقت اقترب فيه عدد الوفيات في البلاد من مئة ألف.

وقررت ألمانيا بالفعل أن تقصر أجزاء كبيرة من الحياة العامة في المناطق التي امتلأت مستشفياتها بمرضى كوفيد-19، على من تلقوا التطعيم أو تعافوا من المرض.

لكن ميركل قالت إن هذه الإجراءات أو زياة عدد المطعمين غير كافية لوقف الزيادة السريعة في الإصابات على المدى القصير، كما دعت ميركل حكومات ولايات البلاد الاتحادية الستة عشر إلى أن تتخذ قرارات بتطبيق إجراءات أشد بحلول يوم الأربعاء.

رئيس وزراء هولندا يصف المحتجين على قيود كورونا بـ”الأغبياء

هاجم رئيس وزراء هولندا مارك روت، اليوم الاثنين، المحتجين على سياسات مكافحة فيروس كورونا، الذين شاركوا في مظاهرات شهدت حالة من العنف، واصفا إياهم بـ«الأغبياء».

وقال روته في انتقاده لأسوأ قلاقل منذ أدى إغلاق عام إلى اضطرابات واسعة النطاق في يناير، «هذا محض عنف متخف في هيئة احتجاج»، مضيفا: «هناك كثير من القلاقل في المجتمع لأننا نتصدى لمعاناة كورونا منذ وقت طويل. لكن لن أسلم أبدا لبلهاء يستخدمون العنف المحض لمجرد أنهم غاضبون».

وألقي القبض على أكثر من مئة شخص خلال العنف على مدى ثلاث ليال شهدت قيام الشرطة بإطلاق الأعيرة النارية على مثيري الشغب في روتردام يوم الجمعة.

ويوم أمس الأحد، ألقي القبض على 30 شخصا عندما أشعلت حشود من الشباب الغاضبين الحرائق ورشقت الشرطة بالحجارة.

 

 

اترك تعليق