سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فيديو وصور| الصحة تبدأ خطة للارتقاء بخدمات الطوارئ والرعاية العاجلة

-نظمت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين ٣٠ يوليو، أول دورة تدريبية لأطباء الرعايات المركزة والحضانات وأقسام الطوارئ، تمهيدا لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل.

-ألقى مستشار وزير الصحة والسكان للرعاية الحرجة والعاجلة د.شريف وديع، محاضرة حول معايير دخول حالات الرعايات والخروج منها Criteeria of ICU Admission and dis charge بهدف رفع كفاءة أطباء الطوارئ، استعدادا لتنفيذ قانون التأمين الصحي الشامل.

-تضمنت الدورة التعريف بأسس العمل داخل أقسام الطوارئ وتحويل المرضى لأسرة الرعاية المركزة، في إطار التطوير الشامل لمنظومة الطوارئ شاملة الرعايات المركزة والحضانات، حيث تم وضع خطة لهذا التطوير، تتمثل في تقسيم المحافظات، وتجميع أطباء الرعايات والطوارئ والحضانات وجميع العاملين بهذا المجال.

-وأوضح د.شريف وديع في تصريح خاص لـه أن الدورة تشمل التعريف بآليات التنسيق مع هيئة الإسعاف، ومنظومة طوارئ الوزارة ١٣٧ إلى جانب الاستماع لمشاكل ومعوقات عمل أطباء الرعاية، وتوعيتهم بخطة الوزارة للاهتمام بحالات الطوارئ وعدم تحويلهم إلا بعد تقديم الإسعافات الأولية والتنسيق مع المستشفيات في حالة عدم وجود أماكن، حتى يتثنى للوزارة تقدم الخدمات الكاملة، وذلك تنفيذا لتوجيهات وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد.

-وأعلن مستشار وزير الصحة للرعاية العاجلة إلى أنه سيتم تقسيم المحافظات حسب الأعداد بدء من الجيزة ثم القاهرة والقليوبية والإسكندرية، على أن ينتهي البرنامج من كل محافظات الجمهورية خلال ٣ أشهر .

-وأشار إلى أن الدورة التدريبية لأطباء محافظة الجيزة تشمل مستشفيات الحوامدية، وبولاق، وإمبابة العام، و ٦ أكتوبر، والوراق، وأم المصريين، والتحرير العام .

-ولفت د.شريف وديع، إلى أنه سيتم إحالة أي حالة بها شبهة إهمال في حق المريض إلى النيابة الإدارية، وفي حالة وفاة أي مريض تحول الواقعة إلى النيابة العامة، مشددا على ضرورة عدم حدوث أي إهمال في حق المريض المصري.

-استضافت الدورة مستشفى إمبابة العام، بحضور رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة د.خالد الخطيب، ومدير طوارئ وزارة الصحة “137” د.إبراهيم الشرقاوي، ومدير مستشفى إمبابة العام د.أحمد حسين، ومدير الرعاية بمديرية صحة القاهرة د.آية نعمان، والدكتور أحمد العزب ممثلا عن هيئة الإسعاف، وجميع مديري أقسام الرعاية الحرجة في مستشفيات محافظة الجيزة.

https://www.youtube.com/watch?v=uKeQCl_FWDQ