سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فوسون الصينية» تطلق أكبر اكتتاب عام للأدوية في الهند لجمع 871 مليون دولار لشركة جلاند فارما  

تتطلع شركة جلاند فارما “Gland Pharma” ،ومساهموها لجمع ما يصل إلى 64.5 مليار روبية (871 مليون دولار) ،فيما سيكون أكبر طرح عام أولي في الهند من قبل شركة أدوية.

وتعتزم شركة شنغهاي فوسون للأدوية، للأدوية المالكة للحصة الأكبر في جلاند فارما، بيع ما يصل إلى 43.2 مليون سهم في الطرح ، وفقًا لشروط الصفقة، ويتم تسويق الأسهم من 1490 روبية إلى 1500 روبية لكل منها.

وسيكون الاكتتاب العام الأولي لشركة جلاند فارما عند 871 مليون دولار، وهو الأكبر على الإطلاق من قبل شركة أدوية في الهند، وهو ما يزيد كثيرًا عن 260 مليون دولار من بيع أسهم  شركة Eris Lifesciences في عام 2017 ، وستكون أيضًا ثاني أكبر شركة في البلاد هذا العام.

واستحوذت شركة فوسون فارما الصينية “Fosun” والتي يترأسها الملياردير الصيني “غو غوانغ تشانغ”، على حصة 74٪ في جلاند فارما   مقابل حوالي 1.1 مليار دولار في عام 2017.

ويتكون الاكتتاب العام الأولي لشركة جلاند فارما من ما يصل إلى 34.9 مليون سهم ثانوي من المساهمين الحاليين.

و تخطط فوسون فارما للتخلي عن ما يصل إلى 19.4 مليون سهم في الاكتتاب العام، بينما يبيع المساهمون الأخرون في شركة جلاند فارما وهم  Gland Celsus Bio و Empower Discretionary Trust و Nilay Discretionary إجمالي 15.5 مليون سهم.

وتخطط الشركة لتلقي أوامر من المستثمرين الرئيسيين في 6 نوفمبر وبدء الطرح العام في 9 نوفمبر، حسبما تظهر الشروط. وتستهدف الإدراج في مومباي في 20 نوفمبر.

ويقوم كل من سيتس جروب و شركة Haitong Securities للأوراق المالية الصينية، و بنك Kotak Mahindra الهندي، وشركة  Nomura المالية القابضة اليابانية بترتيب الصفقة.