سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فوز 11 مرشحًا بانتخابات غرفة صناعة الأدوية بالدورة الجديدة

أعلنت اللجنة المشرفة على انتخابات اتحاد الصناعات اليوم الاثنين، فوز 11 مرشحا في انتخابات غرفة صناعة الأدوية للدورة الجديدة التي تستمر حتى 2025 .

كالسي كل موبيل

وأعلن الدكتور خالد عبد العظيم المدير التنفيذي لاتحاد الصناعات، عن فوز 7 مرشحين بالتزكية عن فئتي المنشآت الكبيرة والمتوسطة، و4 مرشحين بالانتخاب عن فئة المنشآت الصغيرة.

وأضاف عبد العظيم، أنه فاز كل من الدكتورأحمد كيلاني، رئيس شركة إيبيكو للأدوية، والدكتور هشام حجر رئيس شركة برج للصناعات الدوائية، والدكتور عوض جبر رئيس شركة المهن الطبية، والدكتور رياض أرمانيوس رئيس شركة إيفا فارما بمقاعد فئة المنشآت الكبيرة.

وأضاف أنه فاز 3 مرشحين عن فئة المنشآت المتوسطة وهم الدكتور محيى حافظ رئيس  شركة بايونير فارما، والدكتور ماجد جورج رئيس شركة ماميبا مصر لمستحضرات التجميل والدكتورة رانيا جورج رئيس  شركة لونا لمستحضرات التجميل، بينما سيتم تعيين العضو الرابع من الوزير المختص.

وذكر عبد العظيم أنه اكتمل النصاب القانوني للجمعية العمومية بنحو 20 عضوًا، بينما أدلى بالأصوات نحو 14 عضوًا فقط، وذلك لاختيار 4 مرشحين من ضمن 5 مرشحين على عضوية غرفة صناعة الأدوية عن المنشآت الصغيرة.

وأسفرت انتخابات فئة المنشآت الصغيرة بغرفة صناعة الأدوية عن فوز كل من الدكتور حسام أبو العينين، رئيس شركة أكتوباك للمستلزمات الطبية بحصوله على 13 صوتًا، والدكتور رامز جورج أمين رئيس شركة لونا بحصوله على 12 صوتًا، والدكتور جمال الليثي رئيس شركة فيوتشر فارما بحصوله على 11 صوتًا والدكتور محمد غنيم رئيس شركة ميدل ايست للصناعات الدوائية بحصوله على 11 صوتًا.

وتعد هذه الانتخابات هي الأولى بالنظام الانتخابي الجديد وفقا لقانون اتحاد الصناعات الجديد ولائحته التنفيذية التي صدرت بداية العام الحالي حيث يتم انتخاب 12 عضوًا، بينما تقوم وزارة الصناعة بتعيين 3 أعضاء آخرين .

وتم تقسيم مجلس إدارة كل غرفة إلى ثلاث فئات الأولى الشركات الكبيرة، والشركات المتسوطة، والشركات الصغيرة.

اترك تعليق