سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فوربس» تختار الدكتور شيرين حلمي في المركز 12 بين أقوى قادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط

أعلنت مجلة فوربس العالمية اليوم الجمعة قائمة تضم «أقوى القادة للرعاية الصحية في الشرق الأوسط» يمثلون رؤساء أكبر مؤسسات القطاع الصحي الأكثر تأثيرًا على حياة ملايين الأفراد في المنطقة وخارجها، خلال عام 2022.

وهيمن قادة شركات الأدوية على القائمة، من خلال 20 قائد أعمال، يليهم رؤساء أكبر المستشفيات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بـ 19 قياديًا.

وجاء معظم المقارّ الرئيسية للشركات التي يعمل فيها هؤلاء القادة في الإمارات بواقع 25 شركة، تليها السعودية بـ 13 شركة، و6 شركات في مصر، وشركتين في قطر، وشركة واحدة في كل من الجزائر والأردن والمغرب والكويت.

وأختارت مجلة فوربس العالمية الدكتور شيرين حلمي الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة فاركو للأدوية، في المركز الثاني عشر ضمن القائمة التي تضم القادة الخمسون الأكثر تأثيرًا وابتكارًا بقطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط.

وجاء إختيار الدكتور شيرين حلمي بسبب النجاح الكبير الذي حققه خلال مسيرته المهنية التي تمتد لأكثر من 30 عاما في مجال الصناعات الدوائية والتي تميزت بالعديد من الإنجازات على المستوي الدولي والإقليمي والمحلي والتي ساهمت في الإرتقاء بقطاع الصناعات الدوائية.

حيث ساهم الدكتور شيرين حلمي في تحقيق طفرة كبيرة في شركة فاركو للأدوية التي شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات القليلة الماضية، مما مكنها من لعب دورًا هامًا وحيويًا في مواجهة جائحة كورونا، من خلال توفير العديد من الأصناف الدوائية التي شملها بروتوكول علاج مرضى كورونا.

نوفو موبيل

وكانت شركة فاركو من أوائل شركات الأدوية في مصر التي حصلت على موافقة هيئة الدواء المصرية على تصنيع أحدث أدوية فيروسية فى العالم  لعلاج فيروس كورونا.

كما نجحت شركة فاركو  في علاج المصريين المصابين بفيروس سى من خلال إنتاج المثائل المصرية بأسعار زهيدة والتي مثلت تجربة أشادت بها كافة منظمة الصحة العالمية .

وتمتلك «مجموعة فاركو» التى يرأس مجلس إدارتها الدكتور شيرين حلمى، 9 مصانع أدوية بالسوق المحلى منها (فاركو، فاركو بى، الأوروبية، العامرية، تكنوفارم، فاركو إيمبكس، سيف فارما، أبوقير للتجارة)، إضافة إلى مساهمتها فى شركة (WE CAN) المتخصصة فى علاج أدوية الأورام.

يمتلك الدكتور شيرين حلمى مايزيد عن 30 عامًا من الخبرة المهنية في صناعة الأدوية. وعلى مدار السنين، شغل منصب، رئيس مجلس الإدارة لشركة فاركو، ونائب الرئيس التنفيذي لشركة البترجي للأدوية بالمملكة العربية السعودية، وعضو مجلس إدارة شركة فارما كومبلكس (PharcoImpex)، برومانيا.

تَخَرَّج الدكتور شيرين حلمي عام 1981، حيث حصل على درجة البكالوريوس من كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية، ثم حصل على ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري (AAST)، جامعة ميشيغان المركزية في عام 1999. وفي عام 2013، حصل على درجة الدكتوراة في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

«حلمي» هو جزء من عديد من المنظمات والمؤسسات التي تسهم في تطوير صناعة الأدوية والنمو الاقتصادي في مصر. فهو عضو مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد (NAQAAE)، وعضو في مجلس إدارة جامعة الإسكندرية، وعضو في مجلس إدارة كلية الصيدلة بجامعة القاهرة.

بالإضافة الى عضوية مجلس الاعتماد المصري (EGAC)، وعضو لجنة البحث العلمي في جامعة الإسكندرية، وعضو لجنة علوم الإدارة بالمجلس الأعلى المصري للثقافة، وعضو مؤسِّس في جامعة الساحل الشمالي.

 

اترك تعليق