سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فوجي فيلم» اليابانية تعتزم استثمار 1.6 مليار دولار في قطاع الأدوية الحيوية

تعتزم شركة «Fujifilm Holdings» اليابانية استثمار نحو 1.6 مليار دولار (حوالي 200 مليار ين) لمضاعفة قدرتها على المنتجات الصيدلانية الحيوية أربع مرات تقريبًا عن طريق تحديث المصانع الأمريكية والأوروبية.

وتستهدف «فوجي فيلم» تعزيز عقد تصنيع المستحضرات الصيدلانية الحيوية للشركات الناشئة وشركات الأدوية الكبيرة التي تهدف إلى تطوير علاجات فعالة للغاية للسرطان والسكري وأمراض أخرى.

تدفع تكلفة تطوير مثل هذه العلاجات العديد من الشركات إلى الاستعانة بمصادر خارجية للإنتاج ، وهي فرصة ترعاها «Fujifilm» لتصبح خطًا تجاريًا رئيسيًا.

ستؤدي إضافة معدات جديدة إلى المصانع الغربية في عام 2026 إلى رفع الطاقة الإنتاجية لشركة «فوجي فيلم»  للمستحضرات الصيدلانية الحيوية إلى 660.000 لتر.

وتتوقع «فوجي فيلم»، التي تستحوذ على ما يقرب من 15٪ من السوق، أن قدرتها ستتجاوز قدرة الشركة الرائدة عالميًا ، مجموعة لونزا السويسرية.

نوفو موبيل

تصف المستحضرات الصيدلانية الحيوية مجموعة من التطبيقات مثل الهندسة الوراثية ومزارع الخلايا وعلاج السرطان المستهدف باستخدام الأجسام المضادة وحيدة النسيلة. تعتمد لقاحات الفيروس التاجي «mRNA» أيضًا على تكنولوجيا المستحضرات الصيدلانية الحيوية.

وجدت شركة أبحاث أمريكية أن ستة من أفضل 10 منتجات صيدلانية من حيث المبيعات العام الماضي كانت علاجات صيدلانية حيوية للسرطان أو مرض السكري.

يُقدّر سوق إنتاج المستحضرات الصيدلانية الحيوية بموجب العقود بنحو 7 مليارات دولار للعام المالي 2022، بحسب شركة نومورا للأوراق المالية، بزيادة قدرها 50٪ عن أربع سنوات سابقة.

وقفزت إيرادات «فوجي فيلم» من هذا العمل بنسبة 33٪ إلى 150.3 مليار ين للسنة المالية التي انتهت في مارس.

ينفق المنافسون بكثافة لتوسيع بصمتهم ، بينما ينضم المنافسون الجدد إلى هذا المجال. تخصص «Samsung Group» ما يعادل 160 مليار ين لافتتاح مصنع في كوريا الجنوبية في نهاية العام.

انضمت زميلتها في المجموعة الكورية الجنوبية «Lotte Group» و «Asahi Kasei» اليابانية إلى الحشد من خلال الاستحواذ على الشركات والمصانع.

 

اترك تعليق