سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فوجي فيلم اليابانية تتعاون مع Global Response و دكتور ريدي لتصنيع وتوزيع «أفيجان» عالميا

عقار أفيجان يستخدم لعلاج مرضى كورونا وبدء إنتاجه في مصر الشهر الجاري

قامت كل من شركة فوجي فيلم  FujiFilm  اليابانية، وشركة Global Response Aid ومختبرات دكتور ريدي  Dr. Reddy’s Laboratories بتوقيع اتفاقية مع لإنتاج وتوزيع عقار «أفيجان» Avigan ، وهو عقار مضاد للفيروسات يتم اختباره في العديد من البلدان كعلاج محتمل لـكوفيد 19.

«أفيجان» Avigan هو عقار مضاد للإنفلونزا طورته شركة فوجي فيلم  FujiFilm اليابانية ويأتي في شكل أقراص وحقن وريدية ويتم حالياً اختباره في اليابان وأماكن أخرى كعلاج لتقليل شدة أعراض كوفيد 19 والتعجيل بشفاء المرضى الخاضعين للعلاج من الفيروس.

وتبعاً لبنود الإتفاقية، ستتعاون الشركات الثلاثة في تصنيع عقار «أفيجان» Avigan في الولايات المتحدة الأمريكية ومن ثم توزيعه وبيعه وتسويقه في جميع أنحاء العالم.

وسوف تزيد الاتفاقية من حجم الإنتاج وتساعد على وصول العقار إلى المرضى بشكل أسرع وسط  هذه الجائحة.

ومن المتوقع أن تغطي الشراكة خدمات التصنيع والتوزيع لأسواق تضم 6 مليار نسمة من سكان العالم البالغ عددهم 7.8 مليار فرد.

وسوف تواصل شركة فوجي فيلم تسويق العقار حصرياً في اليابان وروسيا والصين فيما سوف تقوم كل من مختبرات دكتور ريدي  و Global Response Aid بتوزيع «أفيجان»  Avigan  وبيعه وتسويقه في جميع البلدان الأخرى حول العالم.

وبحسب الاتفاقية سيتم الاستعانة بشركة Global Response Aid ومختبرات دكتور ريدي لإدارة المبيعات والتسويق والامتثال التنظيمي وتوزيع عقار «أفيجان» Avigan. ولكونها تابعة لشركة أجيليتي، سوف تستخدم Global Response Aid  الشبكة العالمية للشركة اللوجستية العملاقة.

وتجدر الإشارة إلى أن أجيليتي تمتلك أكثر من 30 مرفق معتمد لإدارة ممارسات التوزيع  الجيد في جميع أنحاء العالم وهي قادرة على تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات اللوجستية عالمياً بما فيها خدمات التخزين والتوزيع والشحن الجوي والبحري والبري.

وسوف تقوم مختبرات دكتور ريدي بتصنيع المكونات النشطة وتركيبة عقار «أفيجان» Avigan ، باستخدام مرافقها الإنتاجية المتعددة في عدد من المواقع الاستراتيجية.

فيما ستقوم شركة أجيليتي، الشركة اللوجستية الرائدة عالمياً وبما لديها من ممارسات التوزيع الجيد من إدارة الخدمات اللوجستية و خدمات التوزيع.

وفي هذا الصدد، أوضح طارق سلطان الرئيس التنفيذي لأجيليتي: «إذا أكدت الاختبارات الحالية عقار «أفيجان»  Avigan كعلاج آمن وفعال لـكوفيد 19، فلن يهدأ لنا بال حتى نقوم بإتاحته لأكبر عدد ممكن من الأشخاص حول العالم».

وأضاف «نحن بحاجة إلى إنتاج كميات كبيرة من العلاج وإلى أن يكون لدينا شبكة توزيع وخطة محكمة لنجعل العقار متاحاً لأكبر عدد ممكن من مقدمي الخدمات الصحية في الخطوط الأمامية، وهو الأمر الذي تمكننا منه شراكة  Global Response Aid مع  مختبرات دكتور ريدي وفوجي فيلم.»