سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فشل عقار «نوفارتس – كاناكينيوماب» لسرطان الرئة في تجارب المرحلة الثالثة

قالت شركة نوفارتس السويسرية لصناعة الأدوية، يوم الاثنين إن عقار «كاناكينيوماب» الخاص بها فشل في تجربة أخرى وفقد أهدافا لتحسين معدلات النجاة الإجمالية لمرضى سرطان الرئة ومنع المصابين بهذه الحالة من البقاء على قيد الحياة دون تطور.

وأوضحت نوفارتس للأدوية، إن دراستها «Canopy-1 Phase III» لم تفي بنقاط النهاية الأولية عند علاج المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة المتقدم محليًا أو النقيلي غير المعالج سابقًا بالاقتران مع «بيمبروليزوماب» بالإضافة إلى العلاج الكيميائي المزدوج القائم على البلاتين.

يعتبر هذا الإعلان بمثابة ضربة لشركة «Novartis» بعد أن فشل الدواء، بالاقتران مع عامل العلاج الكيميائي «docetaxel»، في وقت سابق من هذا العام في تحسين البقاء على قيد الحياة لدى المرضى في دراسة «Canopy-2 Phase III».

نوفو موبيل

وأضافت نوفارتس أنها  ستواصل الفحص لمعرفة ما إذا كان كاناكينيوماب سيكون فعالًا كعلاج بعد الجراحة وقبلها.

قال جون تساي، رئيس قسم تطوير الأدوية العالمية في شركة نوفارتيس: «يوفر «CANOPY-1» رؤى حاسمة في علاج هذا المرض المدمر، وسنواصل تحليل البيانات والاستنتاجات، بالإضافة إلى الآثار السريرية المحتملة لها».

وتابع: «على الرغم من أن هذه التجربة لم تؤكد الفائدة لجميع المرضى الذين كنا نأمل في الحصول عليهم، إلا أننا نشعر بالحيوية من خلال النتائج الشاملة لـ «CANOPY-1» لأنها تدعم التزامنا بمواصلة دراسة «canakinumab» في سرطان الرئة».

 

 

اترك تعليق