سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فشل صفقة استحواذ «مستشفى كليوباترا» على «ألاميدا هيلث كير»

أعلنت مجموعة مستشفيات كليوباترا، أنه تم إنهاء اتفاقية بيع وشراء أسهم مشروطة التي وقعتها المجموعة للاستحواذ على مجموعة ألاميدا هيلث كير جروب في مصر، واندماج وتشغيل المستشفيات والمراكز الطبية، مؤكدة توقف المفاوضات والمناقشات بشأن هذه الاتفاقية وفقا لبيان تم ارساله للبورصة.

وتعود بدايات هذه الصفقة إلى فبراير من العام الماضي حينما تم الكشف عن مفاوضات أجراها الطرفان مجموعة مستشفيات كليوباترا ومجموعة ألاميدا لتوقيع اتفاقية اندماج بينهما.

نوفو موبيل

ولكن لم يتم اتخاذ أية خطوات رسمية إلا في ديسمبر الماضي، حينما أعلنت مجموعة مستشفيات كليوباترا توقيع اتفاقية مشروطة للاستحواذ على مجموعة ألاميدا، واندماج تشغيل المستشفيات والمراكز الطبية.

وقالت الشركة في بيان وقتها إنه من المزمع إتمام الصفقة خلال النصف الأول من عام 2021، شريطة استيفاء الموافقات المطلوبة من الجهات الحكومية والرقابية من بينها وزارة الصحة والسكان وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية والهيئة العامة للرقابة المالية، وموافقة الجمعية العامة العادية للشركة.

ولم تمض سوى أيام قليلة حتى أعلن مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، في 30 ديسمبر الماضي، قراره المبدئي بعدم منح الموافقة على استحواذ مجموعة كليوباترا على مجموعة ألاميدا لوجود مؤشرات بالتأثير سلبًا على قطاع الرعاية الصحية في مصر.