سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فايزر ومودرنا يتوقعان تجاوز مبيعات لقاحات كورونا 51 مليار دولار العام الجاري

تتوقع شركتا فايزر ومودرنا، أن تبلغ مبيعات لقاحات كورونا للشركتين 51 مليار دولار خلال العام الجاري 2022، حتى مع انحسار موجة أوميكرون بشكل كبير في أجزاء كثيرة من العالم.

وتعتقد الشركتان أن الوباء يتحول إلى مرحلة مستوطنة حيث سيكون الفيروس أقل اضطرابًا في المجتمع.

وتتوقع شركة فايزر الأمريكية ، أن تصل مبيعات لقاح كورونا إلى 32 مليار دولار لعام 2022 ، بينما تتوقع شركة مودرنا مبيعات لا تقل عن 19 مليار دولار ، حسبما قالت الشركات في بيانات أرباح الربع الرابع الصادرة الشهر الماضي.

وأشارت الشركتان إلى هذه المستهدفات هي الحد الأدنى من المبيعات، مما يعكس العقود التي تم توقيعها بالفعل من عدد من الدول في جميع أنحاء العالم توقعًا لاحتياجاتها لهذا العام، ومن المتوقع أن تكون أعلى بكثير، اعتمادًا على مسار الفيروس.

نوفو موبيل

ورفعت شركة فايزر، توجيهات مبيعات لقاح كورونا لعام 2022 بمقدار 1 مليار دولار من توقعاتها السابقة المُعطاة للمستثمرين في الربع الثالث، بينما رفعت شركة موديرنا توجيهها بمقدار 2 مليار دولار.

وتأتي توقعات الشركات لعام 2022 ،بعد حجز إيرادات وفيرة خلال السنة الكاملة الأولى من طرح لقاح كورونا.

وباعت شركة فايزر بحوالي 36.7 مليار دولار من لقاح كورونا في جميع أنحاء العالم في عام 2021 ، وهو ما يمثل 45 ٪ من إجمالي عائداتها السنوية البالغة 81.2 مليار دولار.

ووصلت مبيعات مودرنا عام 2021 من اللقاح حوالي 17.7 مليار دولار من إجمالي جميع إيراداتها السنوية البالغة 18.5 مليار دولار.

وحصل اللقاحان على الموافقة الكاملة من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، بعدما حصلت اللقاحات على الموافقة على الاستخدام الطارئ في ديسمبر 2020 بعد أن بدأ التطوير السريع في ربيع ذلك العام.

اترك تعليق