سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فايزر ومودرنا وجونسون يتعهدون بتوفير 940 مليون جرعة من لقاح كورونا لـ «أمريكا» خلال 4 أشهر

قال جون يونغ ، كبير مسؤولي الأعمال بشركة فايزر في شهادة معدة سلفا، خلال جلسة استماع في الكونجرس يوم الثلاثاء، إن شركة فايزر تتوقع تسليم أكثر من 13 مليون جرعة من لقاح COVID-19 أسبوعيا إلى الولايات المتحدة بحلول منتصف مارس المقبل، أي أكثر من ضعف شحناتها من أوائل فبراير.

وأوضح إن شركة Pfizer في طريقها لتقديم 120 مليون جرعة من نظام الجرعتين بحلول نهاية شهر مارس.

وأضاف ان شركة فايزر مستعدة أيضًا لتقديم إجمالي 300 مليون طلقة للولايات المتحدة بحلول نهاية يوليو، وقد رفعت توقعات الإنتاج العالمي لعام 2021 إلى ملياري جرعة على الأقل.

وفي تصريحاته المعدة مسبقًا، قال رئيس شركة مودرنا ستيفن هوج إن شركة الأدوية تخطط لتقديم 100 مليون جرعة من جرعتين بنهاية مارس، و 300 مليون بنهاية يوليو.

نوفو موبيل

وتعتقد شركة جونسون آند جونسون أنها ستكون قادرة على شحن ما لا يقل عن 20 مليون جرعة من جرعة جرعة واحدة إلى الولايات المتحدة بحلول نهاية شهر مارس بعد تلقي التفويض التنظيمي الأمريكي و 100 مليون جرعة بحلول منتصف عام 2021 ، حسبما قال نائب رئيس قسم الطب. ريتشارد نيتلز.

تم إعداد التعليقات قبل جلسة استماع في الكونجرس الأمريكي حول توافر اللقاح من المقرر عقدها من قبل لجنة مجلس النواب للطاقة والتجارة يوم الثلاثاء .

ووضعت التصريحات الولايات المتحدة في طريقها لتلقي 240 مليون جرعة بنهاية مارس وهي كافية لتلقيح 130 مليون أميركي و 700 مليون جرعة بحلول منتصف العام.

وقال رود دوبر، رئيس الشركة في أمريكا الشمالية ، إن شركة أسترازينيكا ، التي تجري تجربة أمريكية للقاح لفيروس كورونا ، تعتقد أنها يمكن أن تتكيف بسرعة مع المتغيرات الجديدة للفيروس في مختبرها.