سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فايزر» توقف التجارب السريرية في روسيا بسبب حربها على أوكرانيا

أعلنت شركة فايزر، أنها لن تبدأ بعد الآن تجارب سريرية جديدة في روسيا، بالإضافة إلى أنها ستتبرع بجميع أرباحها من شركتها الفرعية في البلاد لقضايا الإغاثة في أوكرانيا.

وفي الوقت نفسه، قالت شركة الأدوية في بيان، إنها ستستمر في إمداد روسيا بالأدوية، خوفًا من أن يتضرر المرضى المعرضون للخطر مثل الأطفال وكبار السن الذين يعتمدون على علاجاتها من أي توقف.

وتوصلت الشركة إلى أن التوقف الطوعي في تدفق أدويتها لروسيا سيكون انتهاكًا مباشرًا لمبدأها الأساسي المتمثل في وضع المرضى في المقام الأول، وفقًا للبيان.

نوفو موبيل

وأوضحت شركة فايزر، أنها لا تمتلك أو تدير أي مواقع تصنيع في روسيا وتخطط لوقف الاستثمارات المخطط لها مع الموردين المحليين.

وبحسب صحيفة التايم، هناك ضغط اقتصادي متزايد على روسيا، بما في ذلك عقوبات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول أخرى، بسبب الحرب في أوكرانيا، واختارت العديد من الشركات متعددة الجنسيات تعليق عملياتها في روسيا أيضًا، على الرغم من أن موسكو هددت بمصادرة الأصول وغيرها من الأعمال الانتقامية المحتملة.

ونوهت فايزر بأنها ستعمل مع إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والجهات التنظيمية الأخرى لنقل التجارب السريرية الحالية إلى مواقع بديلة خارج روسيا، مضيفة أن المرضى المسجلين بالفعل في الدراسات سيستمرون في تلقي الأدوية.

ومن الجدير بالذكر، أن أسهم شركة فايزر تقدمت بنسبة 0.7٪ في تعاملات ما قبل السوق يوم الاثنين.

اترك تعليق