سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فايزر» تقدم طلبًا للدواء الأمريكية للموافقة الكاملة للقاح كورونا للأطفال من سن 12لـ 15 عامًا

كشفت شركة فايزر الأمريكية، عن أنها تقدمت بطلب تكميلى إلى هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية “FDA”، لتوسيع نطاق الموافقة على لقاحها لفيروس كورونا، ليشمل الأفراد الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عامًا.

ويتضمن الطلب وفقا لموقع الشركة، بيانات متابعة محدثة طويلة الأجل من التجارب السريرية المحورية للشركات في المرحلة 3 لـ 2228 مشاركًا من 12 إلى 15 عامًا.

وأشارت الشركة إلى أن التجربة، كانت سلسلة من جرعتين من لقاح كورونا من فايزر بجرعة 30 ميكروجرام لكل جرعة فعالة بنسبة 100%.

نوفو موبيل

ونوهت فايزر إلى أنها تعتزم مع بيونتيك، تقديم هذه البيانات إلى وكالة الأدوية الأوروبية والسلطات التنظيمية الأخرى حول العالم في الأسابيع المقبلة،

وأوضحت ان لقاحها متاح حاليًا للاستخدام بين الأفراد الذين تتراوح أعمارهم من 12 إلى 15 عامًا كجزء من ترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ (EUA)، والذي أجازته هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية (FDA) في 10 مايو 2021.

وأكدت الشركة، أن لقاحها هو لقاح كورونا الوحيد المصرح به لهذه الفئة العمرية في الولايات المتحدة، ويتوفر اللقاح حاليًا أيضًا للأفراد الذين تتراوح أعمارهم من 12 إلى 15 عامًا في الاتحاد الأوروبي بموجب ترخيص التسويق المشروط.

 

اترك تعليق