سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فايزر تسجل هبوطا حادا بنسبة 71% في أرباح الربع الثالث من 2020

تراجعت أرباح شركة فايزر الأمريكية، 71% في الربع الثالث من العام الجاري 2020، كما انخفضت الإيرادات بأكثر من التوقعات مع استمرار الضغوطات التي تسببت فيها جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتراجع صافي أرباح الشركة إلى 2.19 مليار دولار على مدار الفترة من يوليو وحتى سبتمبر، من مستوى 7.68 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبلغ نصيب السهم من الأرباح المعدلة 72 سنتاً وهو أقل من مستوى 75 سنتاً للسهم المسجل خلال فترة المقارنة، ومقابل توقعات بـ71 سنتاً.

كما تراجعت الإيرادات إلى 12.13 مليار دولار خلال فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر، مقابل 12.68 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2019، أما التوقعات فأشارت إلى هبوط في الإيرادات عند مستوى 12.31 مليار دولار.

من جانبه صرح ألبرت بولار رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة فايزر، أن العام الجاري كان مليئا بالتحديات ولكن أكد مع ذلك أن “فايزر” اتخذت جهوداً استثنائية لمكافحة فيروس “كورونا”، كما أعرب عن ثقته في مستقبل الشركة.

تابع”مع دخولنا المرحلة النهائية لما كان عامًا يمثل تحديًا تاريخيًا للعالم ، لا يمكنني أن أكون أكثر فخراً بالجهود الاستثنائية والتفاني والعزيمة التي أظهرها زملائي في شركة فايزر لمواجهة جائحة كورونا بسرعة غير مسبوقة ، مع عدم المساومة على التزامهم بالمعايير التي تركز على المريض.