سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فايزر» تستحوذ على «تريليوم للأورام المناعية» مقابل 2.2 مليار دولار

انتهت شركة فايزر من الاستحواذ على جميع الأسهم القائمة في شركة علم الأورام المناعية الكندية «Trillium Therapeutics» بقيمة شراء إجمالية تقارب 2.22 مليار دولار نقدًا.

وستعزز صفقة «تريليوم» محفظة الأورام الخاصة بشركة فايزر من خلال إضافة علاجات مناعية تجريبية متقدمة لعلاج سرطانات الدم.

ومع هذا الاستحواذ ، اكتسبت شركة فايزر حقوقًا في جزيئي رصاص من تريليوم ، «TTI-622» و «TTI-621».

كلا الجزيئين يعرقلان محور البروتين المنظم للإشارة α (SIRPα) –CD47، وهو نقطة تفتيش مناعية حاسمة ناشئة عن سرطان الدم.

يتم حاليًا تحليل بروتينات الاندماج «SIRPα-Fc» هذه في التجارب السريرية للمرحلة Ib / II عبر مؤشرات عديدة، مع التركيز على سرطانات الدم.

نوفو موبيل

بالإضافة إلى ذلك، تم أيضًا دراسة «TTI-622» و «TTI-621» لخصائصهما العلاجية لعلاج الأورام الخبيثة الصلبة.

وفقًا للبيانات السريرية التي تم الحصول عليها حتى الآن، أظهرت هذه المركبات نشاطًا كعامل منفرد في الأورام الخبيثة اللمفاوية المنكسرة أو المقاومة للحرارة بما في ذلك ورم الغدد الليمفاوية المحيطية للخلايا التائية وسرطان الغدد الليمفاوية للخلايا البائية الكبيرة المنتشرة وسرطان الغدد الليمفاوية الجريبي وأنواع مختلفة من السرطانات اللمفاوية.

قال كريس بوشوف، كبير مسؤولي تطوير الأورام في قطاع تطوير المنتجات العالمية بشركة فايزر..«نحن فخورون بجلب المواهب العلمية الرائدة لشركة تريليوم وخط الأنابيب إلى شركة فايزر».

وتابع «ويجمع الإعلان بين إمكانات البحث والتطوير العالمية لشركة فايزر واكتشافات تريليوم المبتكرة ، مما يتيح لنا الإسراع في تغيير حياة المرضى».

في البداية ، استثمرت شركة «Pfizer» مبلغ 25 مليون دولار في «Trillium» في سبتمبر من العام الماضي من خلال مبادرة «Breakthrough Growth» الخاصة بشركة «Pfizer»، والتي تمد الأموال للبحث العلمي وأنتهى الأمر بالاستحواذ الكامل.

 

اترك تعليق