سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فايزر تستحوذ رسميًا على «بيوهافن» للأدوية الحيوية مقابل 11.6 مليار دولار

استحوذت شركة فايزر رسميا على شركة «بيوهافن» للأدوية الحيوية، مقابل  148.50 دولارًا لكل سهم، أو حوالي 11.6 مليار دولار نقدًا.

كالسي كل موبيل

وفي مايو الماضي، أبرمت شركة «Pfizer» اتفاقية للاستحواذ على جميع الأسهم القائمة في شركة «Biohaven» .

ستحصل شركة فايزر من خلال الصفقة على حق الوصول إلى عقار «Rimegepant» المعتمد من شركة «بيوهافن» والذي ينتمي إلى فئة من أدوية الصداع النصفي المعروفة باسم مثبطات الببتيد المرتبط بجين «الكالسيتونين».

هذا العقار معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) للاستخدام في البالغين لعلاج الصداع النصفي الحاد بغض النظر عن حالة الأورة وكذلك لعلاج الصداع النصفي الوقائي.

تمت الموافقة علي العقار أيضًا في الاتحاد الأوروبي تحت الاسم التجاري «Vydura» لاستخدامه في مؤشرات مماثلة.

بالإضافة إلى ذلك، ستحصل شركة فايزر على إمكانية الوصول إلى مجموعة أصول «CGRP» قبل السريرية لشركة «بيوهافن» مع الاستحواذ.

وقال أمير ماليك نائب الرئيس التنفيذي لشركة فايزر وكبير مسؤولي الابتكار في الأعمال:«نحن فخورون بالبناء على إرث فايزر في تقديم الأدوية المتطورة للمرضى الذين يعانون من اضطرابات الألم المعقدة.

وتابع.. «إن نجاح «NURTEC ODT» إلى جانب خط أنابيب «CGRP» لشركة «بيوهافن» سيعزز خط أنابيب الطب الباطني المبتكر لشركة فايزر حتى عام 2030 وما بعده.

وأضاف..«بالاقتران مع الانتشار العالمي لشركة فايزر ، يزيد هذا الاستحواذ من قدرتنا على تقديم خيارات علاجية جديدة للمرضى الذين يعانون من الصداع النصفي – وهو مرض يصيب أكثر من مليار شخص حول العالم».

 

اترك تعليق