سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فايزر» تحقق قفزة في الأرباح الفصلية بنسبة 78% وتسجل عائدات بقيمة 27.74 مليار دولار

أعلنت شركة فايزر الأمريكية، اليوم الخميس عن قفزة في الأرباح بنسبة 78% خلال الربع الثاني من العام الجاري 2022، محققة 9.91 مليار دولار .

وسجلت الشركة إيرادات بلغت 27.74 مليار دولار في هذه الفترة، والتي تجاوزت أيضًا توقعات المحللين ، وتوقعت الشركة ضمن بيان نتائج الأعمال تحقيق عائدات خلال العام بأكمله في حدود 98 مليار دولار أمريكي إلى 102 مليار دولار أمريكي.

وأكدت فايزر، مجددًا توقعات مبيعات 2022 المجمعة البالغة 54 مليار دولار للقاح كورونا حيث لا يزال الطلب على منتجات فيروس كورونا قوياً.

ودفعت مبيعات لقاح كورونا من شركة فايزر الكثير من نموها في العام الماضي ، ومن المتوقع أن تتعزز الإيرادات بشكل أكبر من خلال العلاج المضاد للفيروسات “باكسلوفيد” ، الذي ارتفع الطلب عليه في الأشهر الأخيرة بعد ارتفاع حالات الولايات المتحدة.

نوفو موبيل

وتجاوزت مبيعات باكسلوفيد البالغة 8.1 مليار دولار التقديرات البالغة 7 مليارات دولار.

وقالت الشركة إنها سجلت شطب مخزون بقيمة 450 مليون دولار في الربع الثاني فيما يتعلق بمنتجات كورونا التي تجاوزت أو من المتوقع أن تتجاوز عمرها الافتراضي.

وارتفع الطلب على حبوب “باكسلوفيد” ، التي استخدمها الرئيس جو بايدن خلال نوبة الإصابة بفيروس كورونا ، مؤخرًا في الولايات المتحدة ودول أخرى بسبب تفشي المرض حديثًا.

وتعتمد شركة فايزر على الطلب على معززات اللقاحات لزيادة المبيعات في السنوات القليلة المقبلة.

ووقعت الشركة وشريكتها بيونتيك الشهر الماضي صفقة بقيمة 3.2 مليار دولار مع الحكومة الأمريكية للحصول على 105 ملايين جرعة من لقاحها.

اترك تعليق