سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

فايزر تبدأ توزيع لقاح كورونا على الولايات الأمريكية لبدء تطعيم المواطنين

غادرت أولى شحنات لقاح COVID-19 من شركة فايزر مصنعًا في ميشيغان في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد على متن قافلة من نصف الشاحنات، في إطار جهود تاريخية لوقف تفشي جائحة أودى بحياة أكثر من 2400 شخص يوميًا في الولايات المتحدة.

بدأ العمال الذين يرتدون الأقنعة في مصنع Pfizer في ميشيغان بتعبئة الشحنات الأولى من لقاحها في الجليد الجاف، وتحركت ثلاث شاحنات تحمل منصات من اللقاحات المعبأة والمبردة بعيدًا عن مرفق كالامازو، برفقة ضباط أمن يرتدون الدروع في شاحنة صغيرة وسيارة دفع رباعي.

قال الدكتور منصف السلاوي كبير مستشاري عملية Warp Speed ​​الأمريكية، إن الولايات المتحدة تتوقع تحصين 100 مليون شخص، أو حوالي 30٪ من سكانها ، بنهاية مارس.

نوفو موبيل

في عملية جديدة يجب أن تصبح روتينية يومية ، قام العمال بإزالة علب الكرتون المعبأة في علب البيتزا التي تحتوي على قوارير اللقاح من الفريزر. قاموا بوضعها في مبردات زرقاء كبيرة ، قبل أن يتم تعبئتها وتوسيمها ، كما هو موضح في بث فيديو على شبكة التلفزيون.

تتعقد الجهود اللوجستية الضخمة بسبب الحاجة إلى نقل وتخزين اللقاح الذي تم تطويره مع الشريك الألماني BioNTech SE عند 70 درجة مئوية تحت الصفر، مما يتطلب كميات هائلة من الجليد الجاف أو المجمدات فائقة البرودة المتخصصة.

وصفق العمال وصفيرهم عندما كانت الصناديق الأولى تتجه إلى الشاحنات. تأتي اللحظة التي طال انتظارها في الوقت الذي اقترب فيه عدد القتلى في الولايات المتحدة من 300 ألف ، وسجلت حالات العدوى ودخول المستشفيات أرقامًا قياسية يومية. سوف يستغرق الأمر شهورًا قبل أن يتمكن معظم سكان الولايات المتحدة من الحصول على لقاح COVID-19.

تخطط الحكومة الفيدرالية لإطلاق أول 2.9 مليون جرعة في البلاد إلى 64 ولاية ومقاطعة أمريكية ومدن رئيسية ، بالإضافة إلى خمس وكالات فيدرالية. على الرغم من أن الحكومة الفيدرالية تنسق جهود التوزيع ، إلا أن للولايات القول الفصل في من يحصل على اللقطات الأولى. ترسل الحكومة الفيدرالية الشحنات الأولى إلى أكثر من 600 موقع.