سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«فاركو» تقرر إنشاء مدينة للدواء في السعودية باستثمارات 150 مليون دولار بالتعاون مع مجموعة العجلان

وقعت مجموعة فاركو للأدوية، مذكرة تفاهم مع مجموعة العجلان السعودية، اليوم لإنشاء مدينة لإنتاج الأدوية في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، باستثمارات تبلغ نحو 150 مليون دولار.

وقال الدكتور شيرين حلمي رئيس مجلس إدارة المجموعة، أن التوقيع جاء على هامش مؤتمر توقيع 14 مذكرة تفاهم، بين القطاع الخاص في مصر والقطاع الخاص في السعودية، قيمتها الإجمالية 29.2 مليار ريال سعودي (7.7 مليار دولار).

تأتي الخطوة خلال زيارة ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان مصر، التي بدأت الاثنين، ضمن جولة بالمنطقة تشمل أيضاً الأردن وتركيا.

نوفو موبيل

والتقى الرئيس السيسي ولى العهد السعودي، لبحث قضايا من بينها تأثير الحرب في أوكرانيا على المنطقة، والاستعدادات لزيارة الرئيس الأميركي، جو بايدن إلى السعودية الشهر المقبل.

أضاف حلمي :”المدينة ستنتج أدوية متنوعة بجانب المنتجات الحيوية واللقاحات”، موضحاً”استلمنا الأرض وقمنا بالتسوية وسنبدأ فوراً في الإنشاء، خلال عامين ستكون المدينة جاهزة للإنتاج”.

وتهدف مدينة الأدوية الجديدة إلى تغطية احتياجات السوق السعودية، والتصدير إلى الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأميركية والدول العربية والأفريقية.

اترك تعليق