سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

غينيا تبلغ عن تفشي سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور بغرب البلاد

أفادت وكالة «رويترز» للأنباء، بحسب ما نقلته قناة «العربية» في خبر عاجل، اليوم الثلاثاء، بأن غينيا أبلغت عن تفشي سلالة شديدة العدوى لإنفلونزا الطيور في غرب البلاد.

ويوم الجمعة، أعلنت المنظمة العالمية لصحة الحيوان، أن العراق سجل تفشيا لسلالة «شديدة العدوى» من إنفلونزا الطيور (H5N8) في مزرعة بمحافظة واسط.

نوفو موبيل

وقالت المنظمة، إن التفشي حدث في مزرعة دواجن موجودة في محافظة واسط، وقضى على 24060 طائرا من بين 158 ألف طائر في المزرعة، لكن وزارة الزراعة العراقية، نفت ما تداولته وسائل إعلام عن تسجيل سلالة شديدة العدوى من إنفلونزا الطيور في مزرعة جنوب شرق العاصمة بغداد.

وقال الوكيل الفني للوزارة ميثاق عبدالحسين، في تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية «واع»، إن «وزارة الزراعة تنفي تسجيل أية سلالة جديدة بمرض إنفلونزا الطيور، حيث أكدت دائرة البيطرة ومختبراتها المركزية عدم تشخيص أية سلالة جديدة بالمرض والإصابات التي شخصتها سابقا هي إن نفس السلالة H5N8».

وأضاف أن دائرة البيطرة بالوزارة تقوم بتحري مستمر عن الأمراض في مزارع الدواجن، وترسل عينات إلى المعامل البيطرية المركزية من جميع المحافظات، لافتا إلى أن أية معلومة تخص تشخيص عن أي مرض وبائي ستعلن من قبل الوزارة عبر قنواتها الرسمية.

اترك تعليق