سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عمومية «الاسكندرية للخدمات الطبية» تناقش زيادة رأس المال وانتخاب أعضاء مجلس إدارة جدد 4 فبراير

قرر مجلس إدارة شركة الاسكندرية للخدمات الطبية – المركز الطبى الجديد – الاسكندرية، دعوة الجمعية العامة العادية للانعقاد يوم الخميس الموافق 4 فبراير المقبل، وذلك بناء على رغبة هولدينجز للاستثمارات المالية والتي تمتلك 25.92 % من أسهم الشركة

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن الجمعية ستناقش الموافقة على زيادة رأس مال المرخص به ليصبح 450 مليون جنيه وزيادة رأس مال الشركة المصدر من 114.19 مليون جنيه إلى 200 مليون جنيه نقداً من المساهمين القدامى بزيادة قدرها 85.8 مليون جنيه في حدود رأس المال المرخص به بطريق دعوة قدامى المساهمين وعلى أن يكون سعر الاكتتاب بالقيمة الأسمية للسهم مضافاً إليه مصاريف اصدار وفقا لما يتم الاتفاق عليه مع الرقابة المالية.

كما ستناقش الجمعية انتخاب أعضاء مجلس إدارة عن المساهمين الجدد وفقاً لنسبة ملكيتهم الحالية، ومقترح تعيين عضو مجلس إدارة نسائي .

وستنظر العمومية مستهدفات خطة الإدارة المقترحة من شركة تواصل هولدينجز للاستثمارات المالية.

كما وافق مجلس الإدارة على تقرير الافصاح ودعوة الجمعية العامة غير العادية بناء على رغبة تواصل هولدينجز، مع إرجاء تحديد موعد ومكان الانعقاد وتفويض رئيس مجلس الإدارة بذلك، وكذلك العمل على إدخال أي تعديلات مطلوبة في تقرير الافصاح.

نوفو موبيل

ونوه بيان الشركة، إلى أن بنك أبو ظبي التجاري والذي يمتلك 51.54 بالمائة طالب بارجاء انعقاد الجمعية غير العادية لحين قيام البنك بالاطلاع والدراسة الوافية لمقترح زيادة رأس المال ولأسباب ومبررات الزيادة المقدمة.

وأشارت أنه من المقرر أن تناقش العمومية غير العادية تعديل المادة الثالثة من النظام الأساسي للشركة لتشمل كافة الأنشطة المدرجة حالياً، وتعديل المادة السادسة من النظام الأساسي لرفع رأس المال الرخص به من 200 مليون جنيه إلى 450 مليون جنيه لاستيعاب مخطط الاستثمارات المباشرة والغير مباشرة التي سيتم اقتراح تنفيذها.

كما ستناقش تعديل المادة السابعة من النظام الأساسي لتشمل الوضع الحالي للمساهمين وهيكله وفقاً لأحكام القوانين المنظمة ولوائحها التنفيذية في شأن نسب الملكية، وكذلك تعديل المواد 20 و22 و25 و30 من النظام الأساسي.

ونوهت أن جدول الجمعية غير العادية سيتضمن كذلك مناقشة موقف أسهم الزيادة من أرباح العام الماضي، واعتماد نموذج الافصاح المعد وفقاً لأحكام المادة 48 من قواعد القيد والشطب.

يشار أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 15.74 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 20.81 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 153.82 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 155.3 مليون جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.