سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عمان تقصر صلاة عيد الفطر على متلقي لقاح كورونا مع استمرار العمل بالإجراءات الوقائية

تابعت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا في عمان، في إطار انعقادها المستمر، تطورات هذه الجائحة وإجراءات الوقاية منها وسبل الحد من انتشارها.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية، تدارست اللجنة الوضع الوبائي في سلطنة عمان في ضوء آخر البيانات حول الفيروس وإحصاءات المصابين والمرقدين في الأجنحة وغرف العناية المركزة في مختلف مستشفيات السلطنة، ولحماية جميع أفراد المجتمع من هذا المرض فقد قررت الآتي:

نوفو موبيل

– اقتصار الحضور لصلاة عيد الفطر المبارك على المتلقين للقاح كورونا، ومنع دخول غير المحصنين، ويشمل المنع الأطفال دون سن الثانية عشرة، مع الالتزام بالتباعد، وارتداء كمامة الوجه في الأماكن المغلقة، وتجنب المصافحة والمعانقة عند التحية.

– استمرار العمل بالإجراءات الوقائية، كارتداء كمامات الوجه، والتباعد الجسدي في الأماكن المُغلقة، والحرص على الالتزام بالعادات الصحية عند العطس والسعال.

وتؤكد اللجنة العليا على استمرار حظر إقامة جميع المناسبات والتجمعات في المجالس العامة، خصوصًا تجمعات المعايدة والاحتفالات الجماعية بالعيد، كما تؤكد اللجنة أيضًا على استمرار حظر إقامة مناسبات عقد القران والعزاء في المساجد والقاعات والمجالس والأماكن العامة الأخرى، وتدعو الجميع إلى ضرورة التقيد بالقرارات كافة وعدم التهاون في الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية.

اترك تعليق