سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عمال «جلاكسو سميثكلاين» يصوتون للإضراب عن العمل بسبب زيادة الأجور

صوت عمال شركة جلاكسو سميثكلاين في بريطانيا للإضراب عن العمل بعد رفض زيادة أقل من التضخم، مما مهد الطريق لمعركة صناعية غير عادية في صناعة الأدوية.

قالت النقابة التي تمثل العمال في مواقع التصنيع في جميع أنحاء المملكة المتحدة، «اتحدوا»، إن الإضراب سيكون الأول في تاريخ شركة الأدوية، حيث صوت أعضاء اتحدوا بنسبة 86 في المائة لصالح الإضراب.

قالت شركة جلاكسو سميثكلاين، إنها عرضت زيادة في الأجور بنسبة 4 في المائة حيث كان العرض الأول لها لزيادة الأجور بنسبة 2.75 في المائة.

ووصف شارون جراهام ، الأمين العام لـ «اتحدوا»، العرض الجديد لزيادة الأجور بأنه «غير مقبول»، بالنظر إلى زيادة التضخم. وأمهل الاتحاد «جلاكسو سميثكلاين» 48 ساعة لتقديم عرض محسن أو مواجهة إضراب.

نوفو موبيل

وتابع..«لم يصوت أعضاؤنا في جلاكسو سميثكلاين من قبل على الإضراب؛ وإن غضبهم رد واضح على جشع الشركة الهائل».

قالت «GSK»، إنها دفعت منحة لمرة واحدة – تعادل حوالي 2 في المائة من الراتب الأساسي – لجميع الموظفين في العام الماضي، بالإضافة إلى مكافأة سنوية أعلى من المستهدف.

وأضافت..«نشعر بخيبة أمل لأن نقابة اتحدوا اتخذت قرار الإضراب، لكنها تظل ملتزمة بالعمل معهم لإيجاد حل».

ويضيف الإضراب المحتمل ضغوطًا على إيما والمسلي، الرئيسة التنفيذية لشركة «GSK»، التي أعلنت في فبراير أن هذا العام كان «تاريخيًا» بالنسبة لشركة الأدوية.

تلقت إيما والمسلي، حزمة رواتب بقيمة 8.2 مليون جنيه إسترليني العام الماضي، مع زيادة الراتب الأساسي بنسبة 2 في المائة على أساس سنوي.

 

 

اترك تعليق