سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

علي عوف: صناعة الدواء تواجه عوائق كثيرة.. ورسوم خدمات الهيئة مبالغ فيها

أشاد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، باللقاء الأخير الذي جمع رئيس هيئة الدواء ونوابه مع رجال صناعة الدواء في مصر، مؤكدا أن هذا التواصل سوف يعود بالنفع على قطاع الدواء والرعاية الصحية في مصر.

وشارك عوف في الملتقى الأول للحوار الذي نظمته هيئة الدواء للحوار مع رجال الصناعة بمشاركة ممثلين عن شركات الدواء المحلية والعالمية العاملة في السوق المصري.. لمزيد من التفاصيل اضغط هنا

وأضاف على عوف في تصريحات خاصة لـ “سوق الدواء” أن الهيئة حققت نجاحات كثيرة خلال الفترة الماضية وكان أهمها توفير كافة أدوية بروتوكول علاج كورونا، لكن ما زال رجال الصناعة ينتظرون الكثير من الهيئة والقائمين عليها.

نوفو موبيل

وشرح علي عوف الأمر قائلا: “مازال هناك عوائق كثيرة تواجه صناعة الدواء أبرزها التكاليف الباهظة التي فرضتها الهيئة على كافة خدماتها، بجانب تطبيق ضريبة القيمة المضافة على القطاع وخدمات الهيئة أيضا”، وحذر عوف من تأثير ذلك سلبيا على الكيانات الصغيرة والمتوسطة العاملة في سوق الدواء المصري.

وأشار إلى أن الأدوية يتم تسعيرها جبريا فلا يجب فرض أعباء إضافية على الصناعة، خاصة وأن لدينا ما يكفي من أعباء خاصة بزيادة أسعار المواد الخام وكذلك تكاليف التصنيع.

وطالب عوف، بضرورة الحفاظ على الصناعة الوطنية وتوسيع قاعدة المنافسة بين الشركات وتشجيع الشباب تماشيا مع استراتيجية الدولة والقيادة السياسية الهادفة لتمكين الشباب بشكل حقيقي وكامل.

 

اترك تعليق