سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عقار زيترافيناك – Zetrafenac | معلق معقم للعين والالتهابات

يعتبر عقار زيترافيناك – Zetrafenac | معلق معقم للعين ويستعمل لعلاج الألم والإلتهابات المصاحبة لجراحة اعتمام عدسة العين.

استعمال وجرعة عقار زيترافيناك

الجرعة الموصي بھا: قطره واحده من زيترافيناك داخل العين المصابة 3 مرات يوميا قبل اجراء جراحة اعتمام عدسة العين بيوم ويستمر استعمالها في يوم اجراء الجراحة وما بعد اجرائها بأسبوعين.

الاستعمال مع ادويه العين الموضعية الاخرى: زيترافيناك يمكن استعماله مع ادوية العين الموضعية الاخرى مثل غالقات مستقبلات البينا، مثبطات كربونيك انهيدراز، ناهضابات مستقبلات الفاسيكلو باجيكس، موسعات حدقة العين.

موانع استعمال زيترافيناك:

زيترافيناك لا يستعمل مع المرضى الذين يعانون من فرط الحساسية لأي من مكونات هذا الدواء او لمضادات الالتهاب غير الاستيروديه الاخرى.

الآثار الجانبية لعقار زيترافيناك:

تم اجراء التجارب الإكلينيكية على نطاق واسع في ظل ظروف مختلفة، معدل حدوث الأثار الجانبية التي تم ملاحظتها في التجارب الإكلينيكية على الدواء لا يمكن مقارنتها مباشرة بمعدلات الحدوث في التجارب الإكلينيكية لدواء آخر، وربما لا تعكس المعدلات التي تم ملاحظتها في الممارسة العملية.

الاثار الجانبية البصرية: الآثار الجانبية البصرية الاكثر شيوعا بعد جراحات اعتمام عدسة العين كانت: عتامه، انخفاض حدة البصر، الاحساس بجسم غريب، ارتفاع ضغط العين، الإحساس باللزوجة هذه التفاعلات حدثت في من 5 الى 10 % تقريبا من المرضى.

انتاج :

شركة جراند فارما لتصنيع الأدوية لصالح ماركيرل للصناعات الدوائية.