سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

عقار زاروتكس – Zarotex لعلاج حالات الصدفية المستقرة وحب الشباب

يستخدم عقار زاروتكس – Zarotex | لعلاج حالات الصدفية المستقرة والتي تغطى حتى 20% من مساحة سطح الجسم وأيضا في علاج حالات حب الشباب فى الوجه الطفيفة والمتوسطة الشدة.

احتياطات استخدام عقار زاروتكس

(1) لا يجب استخدام زاروتكس جيل إذا كنتي حامل او تخططين للحمل أو هناك احتمال للحمل. إستشيرى الطبيب المعالج عن أفضل طرق لمنع الحمل إذا كنتى أنثى قادرة على الحمل. إذا كنتى قادرة على الحمل قومى بإجراء اختبار للحمل قبل أسبوعين من بدء استخدام الزاروتكس جيل للتأكد من أنك لست حاملا. إذا كنتى في فترة الحيض و فابدئى استخدام زاروتكس جيل أثناء فترة الحيض الطبيعية. تعمل هذه الإجراءات على التأكد من انك لست حاملا عند بدء استخدام الدواء.

(2) يجب استخدام زاروتكس جيل بحذر إذا كنت تستخدم أدوية موضعية أخرى لها تأثير قوى مجفف للجلد، أو منتجات تحتوى على تركيزات عالية عن الكحول، المواد القابضة، التوابل، قشر الليمون، الصابون أو الشامبو الطبي، محاليل التموج الدائمة، مستحضرات إزالة الشعر أو الشمع، أو أية مستحضرات أو عمليات التي من شأنها تجفيف الجلد أو تهيجه ما لم يخبرك القائمون علي الرعاية الصحية بغير ذلك.

الأثار الجانبية المحتملة للزاروتكس جيل

للمرضى المصابين بالصدفية، فإن أكثر الأعراض الجانبية شيوعا للزاروتكس جيل 0.1% هى الحكة والاحساس بالحرقان واللسعة، احمرار الجلد، تدهور حالة الصدفية، تهيج وألم في الجلد.

للمرضى المصابين بحب الشباب، فإن أكثر الأعراض الجانبية شيوعا للزاروتكس جيل 0.1% هي تقشير الجلد، والإحساس بالحرقان واللسعة، جفاف الجلد، احمرار الجلد والحكة.

أخبر الطبيب المعالج إذا أصبحت تلك الآثار الجانبية مشكلة. قد يقرر الطبيب إعادة ضبط جرعة زاروتكس جيل لك. على الرغم من ذلك فإنه لم يتم إثبات فاعلية زاروتكس جيل في حالة استخدامه أقل من مرة يوميا.

أثناء استخدام زاروتكس جيل، فإن تغيرات الطقس الشديدة كالرياح والبرد القارس قد تهيج الجلد أكثر من المعتاد.

تحذيرات: لا ينصح باستخدام زاروتكس جيل إذا كانت لديك حساسية من أي من مكوناته.

لا يجب استخدام زاروتكس جيل أثناء الحمل، أو إذا كنتى تخططين للحمل. يجب على المريضات فى سن الحمل استعمال وسيلة فعالة لمنع الحمل اثناء استخدام زاروتكس جيل.

إذا تم بلع زاروتكس جيل عن طريق الخطأ، اتصل بالطبيب أو مركز التحكم بالسموم.

لا تستخدم زاروتكس جيل بعد مرور تاريخ الصلاحية المدون أسفل الانبوبة.

هذا الدواء لاستخدامك الشخصي فقط. يجب الحصول عليه بوصفة طبية من الطبيب المعالج فقط. لا تعطه لأي أحد. فإنه قد يسبب لهم ضررا حتى لو كانت مشاكلهم الجلدية مشابهة لمشاكلك.

لا يجب استخدام مركبات الريتينويد على الجلد المصاب بالإكزيما، فإنه قد يتسبب في تهيج شديد للجلد. لا تستخدم زاروتكس جيل حتى يؤكد لك الطبيب المعالج بأنه تم شفاءك تماما من الاكزيما.

يحتوي زاروتكس جل علي

المواد الفعالة: التازاروتين.

كما يحتوي علي

المواد غير فعالة الأتية: كاربوبول 934ب، دايصوديوم ايديتا، بنزيل الكحول، بولوكسامير407، اسكوربيك اسيد، بولي ايثيلين جليكول400، ھيكسيلين جليكول، بولي سوربات 40، بيوتايليتد ھيدروكسي تولوين، بيوتايليتد هيدروكسي انيسول، ترايايثانول امين، ماء نقي.

تعليمات استخدام عقار زاروتكس

أحفظ الأنبوبة مغلقة بعناية في حالة عدم الاستخدام.

أحفظ الدواء في مكان آمن بعيدا عن متناول الأطفال.

يجب تخزين زاروتكس جيل عند درجة حرارة لا تزيد عن 25 درجة مئوية.

انتاج: شركة الاندلس للصناعات الدوائية.