سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

طبيب سنغافوري يصبح ملياردير بسبب نشاط شركته في فحوصات كورونا والتطعيم باللقاحات

كشفت وكالة بلومبرج الأمريكية أن طبيبا من سنغافورة يدعى لو تشون يونج انضم إلى صفوف المليارديرات، بعد أن شاركت شركته في جهود مكافحة وباء كورونا، ما ساعد على زيادة أرباحها وارتفاع أسهمها.

وتبلغ ثروة “لو تشون يونج”، الرئيس التنفيذي لـمجموعة “رافلز ميديكال”، 1.1 مليار دولار حالياً ، حيث زاد صافي دخل شركة الرعاية الصحية بأكثر من الضعف في النصف الأول من 2021، وارتفعت أسهمها بنسبة 104% من مستوى منخفض في مارس 2020.

وتدير شركة “رافلز ميديكال” 15 مركز تطعيم في سنغافورة، وتساعد في إجراء فحوصات في المطارات، واختبارات ما قبل التجمعات ومسح ركاب الرحلات البحرية قبل المغادرة.

وتعد شركة “رافلز ميديكال” أحدث نموذج على تكيف الشركات أثناء تفشي فيروس كورونا، عندما تضررت خطوط العمل الأخرى.

نوفو موبيل

من جانبه قال ” لو تشون يونج” الذي يمتلك مع أسرته حوالي 52% من شركة “رافلز ميديكال”، في مقابلة بالفيديو: “عندما تواجه الدولة تحدياً مثل هذا، يجب علينا المساعدة لافتا إلى أنه رغم أن الشركة خاصة، لكنها جزء من نظام الرعاية الصحية”.

وشارك ” لو تشون يونج” البالغ من العمر 72 عاماً في تأسيس شركة “رافلز ميديكال” في 1976 حيث اشترى وصديقه “ألفريد لوه” في البداية عيادتين، وأسسا الشركة تدريجياً.

وإضافة إلى وجودها في سنغافورة، تمتلك “رافلز ميديكال” ثلاثة مستشفيات في الصين، افتتحت أخيرتها في شنجهاي الأسبوع الماضي، كما تعمل في اليابان وفيتنام وكمبوديا.

وسجلت “رافلز ميديكال” أرباحاً بعد الضريبة بقيمة 38.8 مليون دولار سنغافوري (28.7 مليون دولار أمريكي) خلال النصف الأول من 2021، بزيادة 138% على أساس سنوي، كما ارتفعت الإيرادات 42% إلى 343.8 مليون دولار سنغافوري.

وارتفعت سهم الشركة 50% من مطلع 2021، مقارنة مع زيادة 12 % لمؤشر الأسهم القياسي في البلاد.

اترك تعليق