سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

طاقم طبي متخصص من إندونيسيا يدعم الجهود الطبية الإماراتية في قطاع غزة

انضمت إندونيسيا إلى عملية “الفارس الشهم 3”، التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة لدعم أهالي غزة، حيث شاركت بوفد طبي متخصص في المستشفى الميداني الإماراتي الذي تم إنشاؤه في القطاع لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين والمرضى الفلسطينيين.

باشر الفريق الطبي الإندونيسي عمله جنباً إلى جنب مع الكوادر الطبية الإماراتية، بهدف توفير الرعاية الصحية وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني، في ظل الظروف الصعبة التي يواجهها نتيجة الأحداث الجارية.

سبق للفريق الطبي الإندونيسي، المكون من 25 طبيباً، أن شارك في تقديم الخدمات الطبية بالمستشفى العائم الذي أقامته الإمارات في مدينة العريش المصرية. تعكس هذه الخطوة العلاقات المتينة بين الإمارات وإندونيسيا، وتؤكد على تعزيز الدور الإنساني المشترك لدعم الفلسطينيين في قطاع غزة.

انضم 10 أطباء من الفريق للعمل في المستشفى الميداني بغزة، حيث يقدمون الرعاية الصحية وفق أعلى المعايير العالمية، بالتعاون مع الأطقم الإماراتية. بينما يواصل باقي الفريق الإندونيسي، المكون من 15 طبيباً، عملهم في المستشفى العائم بالعريش، حيث يجرون العمليات الجراحية ويقدمون الخدمات الطبية للحالات التي يتم تحويلها لتلقي العلاج خارج القطاع.

أعرب الأطباء الإندونيسيون عن سعادتهم بالعمل مع زملائهم الإماراتيين في المستشفى الميداني، حيث يسعون جاهدين لتلبية احتياجات المرضى والجرحى الفلسطينيين في ظل الظروف القاسية التي يعانون منها.

تواصل الإمارات جهودها في المستشفيين الميداني والعائم لتقديم العلاج للمصابين من أبناء غزة، بالتعاون مع الأطقم الطبية الدولية، مما أصبح نموذجاً ناجحاً في التعامل مع الحالات الحرجة، بالإضافة إلى عمليات تركيب الأطراف الصناعية وغيرها من الجهود الإنسانية التي تهدف إلى إعادة الأمل والتخفيف من معاناة أهالي القطاع.

اترك تعليق