سوق الدواء
كل ما تريد معرفته عن سوق الدواء

«ضربة جديدة».. جلاكسو سميثكلاين تتخلص من مصنع «Zantac» بالهند مقابل 25 مليون دولار فقط

في ضربة جديدة لأصولها حول العالم .. وافق مجلس إدارة جلاكسو سميثكلاين على بيع مصنع Zantac في الهند  لشركة “Hetero Labs” في الهند مقابل 25 مليون دولار فقط وهو جزء بسيط من تكلفته.

وافتتحت “GSK” قبل ثلاث سنوات، المصنع بقيمة 155 مليون دولار في الهند، في توقع منها لسوق قوي لعلاجاتها الخاصة بأمراض الجهاز الهضمي.

وقالت جلاكسو سميثكلاين في وقت سابق، إنها تخطط لبيع المجمع الذي تبلغ مساحته 50 فدانًا وستتسلم شركة “Hetero” ومقرها حيدر أباد “الأرض والمصنع والآلات والأصول والبرامج والمعدات” ، وفقًا لملف تنظيمي وسيكتمل البيع بحلول 30 سبتمبر من هذا العام.

نوفو موبيل

وضم المصنع 300 موظف، بقدرة على إنتاج 8 مليارات قرص ومليار كبسولة سنويًا. ولكن بعد مرور عام، تم اكتشاف المنتج الأساسي للمصنع  Zantac ، في عمليات سحب عالمية للتلوث بالسرطان الذي تم اكتشافه لأول مرة في الهند.

وسحبت شركة جلاكسو سميثكلاين نسختها التي تحمل علامتها التجارية من العقار – التي تباع خارج الولايات المتحدة فقط .

وصُنع منتج GSK من مكونات نشطة تم الحصول عليها من شركات صناعة الأدوية الهندية ، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية في ذلك الوقت.

ولم ينتج المصنع أبدًا Zantac للبيع تجاريًا مع وجود الكثير من الاستثمار في منشآت التصنيع الأخرى في الهند ، ولم تتمكن شركة GSK من العثور على أعمال أخرى كافية للتعامل معها.